تداول أسئلة وإجابات امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالقاهرة

الوطن المصري – جيهان جابر

تداولت صفحات الغش الالكتروني، عبر تطبيق التليجرام، صورة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، بالإجابات، والذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان المدرسية، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، لمدة ساعتين من الساعة 9 وحتى الساعة 11، والتربية الدينية لمدة ساعة ونصف، من الساعة 11:30 وحتى الساعة 1.

وكان قد أدى، أمس السبت، الطلبة والطالبات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى “الشهادة الإعدادية” امتحانات الفصل الدراسى الثاني 2021/2022، وبلغ عددهم 195000 طالب وطالبة، داخل 781 لجنة، بالإضافة لعدد 13 حالة يؤدون الامتحان بمستشفى 57357، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية، الامتحان في مادة اللغة العربية، والخط، والإملاء من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.30 صباحًا.

واطمئن مدير المديرية، على أداء الطلبة للامتحان، وكانت إجابة الطلبة مطمئنة، ولم تتلق غرفة عمليات المديرية أية شكاوى حتي الآن، كما تم التنسيق مع كافة الجهات؛ لتوفير المناخ المناسب للطلاب؛ لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة، مع مراجعة كافة المدارس المقرر إقامة امتحانات بها، واختيار أفضل الفصول لعقد اللجان بها، مع إقامة غرفة عمليات بالمديرية، وربطها مع غرفة عمليات المحافظة؛ للمتابعة والتواصل مع اللجان المختلفة، وتذليل أي شكاوى وحل المشكلات.

وعلقت غرفة العمليات المركزية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على نموذج إجابة مادة اللغة العربية الذي يتداول على مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكدة أن نموذج الإجابة قاموا بتفسيره بصورة خاطئة.

وأهابت غرفة العمليات بأولياء الأمور عدم اتباع الشائعات أو تفسير أي موقف على غير علم.

وكان قد تم تداول عبر السوشيال ميديا، وجود خطأ في امتحان اللغة العربية بالقاهرة في السؤال الرابع بالنحو، رقم 3 في استخرج من القطعة مطلوب اسم مفعول وبين نوعه – اسم المفعول هو المهذبة ونوعه غير ثلاثي.

ولكن جاء نموذج الإجابة الرسمي أن اسم مفعول المهذبة. (درجة)  نوعه غير ثلاثي (درجة).

السؤال هنا كيف تحاسب الطالب على إجابة لم تطلبها منه وهو المصدر؟.

الطالب مطالب فقط بجزأين اسم المفعول ونوعه (غير ثلاثي) وإذا كتب المصدر هذّب بتكون إضافه منه.

وطالب أولياء الأمور،  بتوصيل صوت طلاب إعدادية القاهرة وأن يراعي ذلك في التصحيح واعتبار الإجابة الصحيحة الكاملة هي كما تم طلبها في ورقة الأسئلة اسم المفعول ونوعه فقط، لأن هذا خطأ سواء نموذج إجابة أو ورقة أسئلة وليس من حق أحد أن يحمله للطالب ولا يحاسبه عليه.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: