تخصيص 20 مليون جنيه لرصف الطرق وتحسين البيئة بالأقصر

محافظ الأقصر
خصصت محافظة الأقصر 20 مليون جنيه لرصف الطرق الرئيسية والمحورية بالمحافظة، تحسين البيئة.
وأعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، أن تلك الخطوة تأتي في إطار خلق محاور جديدة تعمل على تخفيف الضغط على بعض الشوارع الهامة بالمحافظة.
وقال المهندس أبو المعارف العماري، المستشار الهندسي للمحافظة، إن المحافظ قرر تخصيص 15 مليون لرصف الطرق و 5 مليون لتحسين البيئة، مشيرًا إلى أن المحافظ أجرى جولة تفقدية في عدد من الشوارع لتحديد الشوارع التي تحتاج إلى رصف، وخلال الجولة قرر المحافظ رصف شارع مصطفى كامل بالبياضية بطول كيلو ونصف متر، وهو يمثل محور رئيسي ليعمل علي تخفيف الضغط عن الطريق السياحي، موضحًا أنه سيتم تحويل خط سير سيارات “موقف أرمنت” والنجوع إلى شارع مصطفى كامل داخل مدينة البياضية بدلًا من أشغال الطريق السياحي، كما قرر المحافظ ازالة كافة “العشش” المبنية على جانبي الشارع لتوسعته.
وأضاف “العماري”، أن المحافظ قرر رصف الطريق المجاور لنزل الشباب الدولي بمركز الطود، ليصبح محورًا جديدًا يعمل على نقل حركة المرور إلى العمارات السكنية الجديدة بالطود، بدلًا من المرور داخل الكتلة السكنية بمركز الطود.
كما قرر رصف طريق “عيوشة” بمركز ارمنت وهو بطول 2 كيلو متر، وتغطية المنطقة المختنقة بالشارع للتوسعة، ورصف طريق ترعة اصفون بامتداد موقف إسنا بطول 1 كيلو متر، وازالة موقف السيارات القديم الغير مستغل، ليصبح طريق امتداد الترعة محورًا ينقل حركة سيارات الكابود من المواقف للنجوع دون الحاجة لدخول المدينة.
وأوضح ” العماري” أن المحافظ رصف طريق موقف الإقاليم على أن يتم تغطية المسقى الذي يعيق الطريق بطول 30 متر ليصبح طريق ذو اتجاهين.
وتابع المستشار الهندسي:” ووجه المحافظ، بترميم طريق كمين البياضية المؤدي إلى ارمنت في الأماكن التى تحتاج إلى ترميم فقط، كما قرر استكمال تغطية ترعة منشاة العماري، بطول 120 متر، ووجه بدراسة تغطية ترعتي السمانين و نجع أبو عصبة”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: