تحذير من تقلبات جوية في فصل الخريف

الوطن المصري – عمر خالد

أكد د.  محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للارصاد  أن فصل الخريف 2021 على جمهوريه مصر العربية تصاحبه تقلبات جوية حادة وسريعة.

وأوضح “شاهين”، أن البلاد خلال هذا التوقيت من العام تشهد اعتدالاً في درجات الحرارة ولكن يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وهي عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط، يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعزز من فرص سقوط الأمطار الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأضاف “شاهين”، أن جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، تتأثر أحيانا بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، ويعمل على سقوط الأمطار الغزيرة والتي تتسبب في تكون السيول على مناطق جبلية في سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأفاد أن الهيئة العامه للأرصاد الجوية، سوف تعاود إصدار تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكافه قطاعات الدولة بشكل يومي منتظم حتى يتسنى لكل المسؤولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمجابهة أي آثار ناجمة عن أي ظواهر جوية حرجة في تلك الفترة.ومن المنتظر أن يبدأ فصل الخريف جغرافيا على جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، ويستمر لمده 3 أشهر قادمة، لينتهي يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021.

وفصل الخريف يعتبر فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى أمطار وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: