تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية بعد وصول الاصابات بكورونا 300 مليون مصاب

الوطن المصري – آلاء شوقي

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرات من وصول إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في العالم خلال أشهر إلى 300 مليون إصابة.

وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “في الأسبوع الماضي، تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالإصابة رقم مائتي مليون بـكوفيد – 19»، وذلك بعد ستة أشهر فقط من تجاوز العالم 100 مليون حالة مؤكدة، لافتا إلى أن «العدد الحقيقي للحالات أعلى من ذلك بكثير”.أضاف: “يمكننا تجاوز 300 مليون حالة في أوائل العام المقبل. لكن يمكننا تغيير ذلك”.

وكانت قالت منظمة الصحة العالمية، إنها ستختبر قريبًا ثلاثة عقاقير تستخدم لأمراض أخرى، لمعرفة ما إذا كانت ستساعد المرضى المصابين بـ فيروس كورونا.

وقالت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن الأدوية الثلاثة سيتم تبنيها في المرحلة التالية من بحثها العلمي المستمر لتحديد العلاجات المحتملة لـ فيروس كورونا

وتم اختيار الأدوية من قبل لجنة مستقلة بناءً على احتمالية قدرتها على منع الوفيات بين الأشخاص في المستشفى بسبب فيروس كورونا.

وهي تشمل الأرتيسونات، وهو عقار للملاريا، وعقار السرطان إيماتينيب، وإنفليكسيماب، المستخدم حاليًا في الأشخاص المصابين بأمراض الجهاز المناعي.

وقامت دراسة لمنظمة الصحة العالمية حول علاجات فيروس كورونا، بتقييم أربعة عقاقير مسبقًا، ومن بين النتائج التي توصلت إليها، قررت الوكالة أن الريمديسفير والهيدروكسي كلوروكين لم يساعدا الأشخاص المصابين بـ فيروس كورونا في المستشفى.

وتشمل أبحاث منظمة الصحة العالمية آلاف الباحثين في مئات المستشفيات في 52 دولة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: