https://desk.bongeducation.com
خالد عباس

تجهيز 1500 فدان بالعاصمة الإدارية لطرحها على المستثمرين بنظام المشاركة

حل أزمة التراخيص من خلال ضم جميع الجهات المعنية في جهة واحدة  داخل العاصمة

الوطن المصرى- أحمد السيد

تخطط شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لطرح 1500 فدان بالمرحلة الاولى على المستثمرين العقاريين لإقامة مشروعات عمرانية بنظام المشاركة.

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة الشركة إنه جار تجهيز 1500 فدان بمناطق مميزة بالعاصمة الإدارية ضمن خطة الشركة لطرح مشروعات على المستثمرين بنظام المشاركة.

أضاف عباس أن الشركة تجرى التفاوض لإبرام ما بين ثلاثة إلى اربعة عقود لتطوير اراضى بنظام المشاركة مع مستثمرين أغلبهم من الخليج وذلك بمساحات تتراوح ما بين 200 إلى 300 إلى 500 فدان.

وأشار إلى أن الشركة بصدد إصدار تطبيق إلكترونى لتسهيل جميع الإجراءات من خلال «الموبايل» مضيفا ان أزمة التراخيص تم التعامل معها، من خلال ضم جميع الجهات المعنية بمنحها داخل مقر العاصمة.

وتجرى الشركة التى تتولى إدارة مشروع «العاصمة الإدارية» مشاورات لاستقطاب شركات عقارية خليجية كبرى، فيما تبدأ فى النصف الثانى من العام المقبل ببيع الأراضى فى المرحلة الثانية من المشروع.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الاولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

وتعمل الشركة حاليا على التخطيط للمرحلة الثانية والثالثة والرابعة بالعاصمة الإدارية، و«سننتهى من مخطط (المرحلة الثانية) فى الربع الأول من العام القادم لتبدأ بعد ذلك بتشغيل المرافق»، وبدء عملية البيع فى النصف الثانى من 2023

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: