تجريد مبارك من الرتب العسكرية وسحب النياشين وحرمانه من الجنازة العسكرية بعد حكم النقض

تجريد مبارك من الرتب العسكرية وسحب النياشين وحرمانه من الجنازة العسكرية بعد حكم النقض

كتب – علاء الدين الساوي

أصيب أنصار الرئيس الأسبق مبارك بصدمة فور صدور حكم محكمة النقض اليوم برفض الطعن بالنقض المقدم من فريد الديب محامي مبارك ونجليه وبالتالي أصبح الحكم بحبس مبارك ونجليه نهائيا باتا لا يجوز الطعن عليه مرة أخري بأي طريقة من طرق الطعن واعتبر بذلك الرئيس السابق في نظر القانون والقضاء  خائنا للأمانة وسارقا لأموال الشعب المصري .

وفي ذلك يقول المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، إن حكم النقض الصادر اليوم ضد الرئيس الأسبق ونجليه فى قضية “القصور الرئاسية”، يعتبر حكماً باتا واجب النفاذ وغير جائز الطعن فيه بأى وسيلة من وسائل الطعن.

وأكد المستشار رفعت السيد، أن معنى نفاذ الحكم هو أنه سوف يترتب عليه بالقطع والضرورة إذا كان المتهمون أمضوا فى الحبس السنوات التى قضى عليهم بها، فيمتنع تنفيذ الجانب العقابى ويبقى الجانب المادى وهو التعويضات والغرامة المحكوم بها عليهم، وسوف تتولى إدارة تنفيذ الأحكام تحصيل هذه المبالغ من أموال وممتلكات المتهمين.

وأضاف “السيد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية “الحياة”، أن الحكم يترتب عليه حرمان المحكوم عليه من حقوقه السياسية سواء من حق الانتخاب أو الترشح للمجالس النيابية أو المحلية وكذلك عدم تولى الوظائف العامة وعدم التحلى بالنياشين والأوسمة التى حصل عليها أى منهم، حيث لا يستطيع أن يرتديها إطلاقاً.

ومن جانبه، أكد ياسر سيد أحمد المحامى، أن حكم محكمة النقض يعد جريمه مخله بالشرف ضد الرئيس الأسبق مبارك ونجليه، وتمنعهم من المشاركة فى الحياة السياسية، وتوضع بالفيش الجنائى بالنسبة للمتهمين، ولن يتم إجراء جنازة عسكرية للرئيس الأسبق عقب وفاته، بالإضافة إلى سحب النياشين، وتجريد الرئيس الأسبق من الرتب العسكرية، وله الحق فى رفع دعوى رد اعتبار بعد عدة سنوات فى حالة رغبته المشاركة بالحياة السياسية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: