https://awards.lastwilllawyergo.com
المستشار عمر مروان وزير العدل

تتويجا لجهود « العدل».. مصلحة الطب الشرعي تحصل على شهادة الاعتماد الدولي

كتب_ خالد عبدالحميد

تتويجًا لجهود وزارة العدل في تطوير منظومة العمل بالقطاعات والمصالح التابعة لها وإتباع أحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال الطب الشرعي ، ومد جهات الخبرة الفنية المعاونة للهيئات القضائية بالأجهزة الحديثة والمتطورة .
وافق المجلس الوطني للاعتماد ” ايجاك ” التابع لوزارة التجارة والصناعة على :-
منح الاعتماد والاعتراف الدولي لمعامل الكيمياء والسموم الشرعية ” مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة ” كجهة اختبار للأغراض الجنائية في بعض اختبار المخدرات وذلك وفقاً للمواصفة الدولية ISO/IEC17025:2017 ) والمعايير الدولية ILAC G19 ) .
ومنح الاعتماد والاعتراف الدولي للإدارة المركزية لأبحاث التزييف والتزوير للأغراض الجنائية كجهة تفتيش من النوع A في مجال فحص التزييف والتزوير للعملات الورقية والبوليمارية المصرية والعالمية وذلك وفقا للمواصفة الدولية( ISO/IEC17020:2012 والمعايير الدولية ILAC – P15 & ILAC G19 ) .
وتجديد الاعتماد والاعتراف الدولي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة – للأغراض الجنائية لمعمل البصمة الوراثية ” الحمض النووي ” وذلك في بعض اختبارات البصمة الوراثية وذلك وفقاً للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17025:2017 والمعايير الدولية ILAC G19 ) ، واستمرار الاعتماد الدولي لكل من دار التشريح وعيادة العنف وإدارة فحص الأنسجة ” الهيستوباثولوجي ” وذلك طبقا للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17020 والمعايير الدولية ILAC G19 ) .
وتجدر الاشارة إلى أن حصول مصلحة الطب الشرعي على الاعتماد الدولي (الأيزو) في المجالات آنفة البيان قد أضحت تقاريرها معترف بها دوليا ، ووضعها في مقدمة الجهات المقارنة بوصفها الاولى الحاصلة على ذلك الاعتماد بالوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا .

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: