صندوق تبرعات لتجديد شقة رئيس وزراء

الوطن المصرى – وكالات

لأول مرة يتم فيه الإعلان رسميا وفى بعض وسائل الإعلام عن حاجة مسئول كبير لتجديد العقار الذي يقيم فيه عن طريق فتح باب التبرعات ، الخبر طيرته صحيفة الجارديان البريطانية والتى أشارت فى افتتاحية الخبر عن تأسيس صندوق خيرى من التبرعات يمكن أن يغطى تكلفة تجديد شقة رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون التى يتشاركها مع خطيبته كارى سيموندز.

وأوضحت أن متحدث باسم الحكومة لم ينف ما ذكرته صحيفة دايلى ميل بأن رئيس الوزراء البريطانى يحاول تأسيس عمل خيرى يمكن أن يساهم من خلاله المتبرعون فى صيانة داوننج ستريت.

وأشارت الجارديان إلى أن سيموندز قد أجرت على ما يبدو تجديدا كبيرا للشقة الواقعة برقم 11 والتى تتشاركها مع جونسون وابنهما الرضيع ويلفريد.

ومن المعروف أن جونسون كان يمزح مع النواب المحافظين حول تكلفة التجديد.

وبحسب صحيفة دايلى ميل، التى نشرت القصة أولا، فإن الهدف من الصندوق الخيرى سيكون صيانة ليس فقط الشقة التى يقيم فيها جونسون بحكم منصبه، ولكن أجزاء أخرى من داوننج ستريت تشمل الغرف الرسمية، ويمكن بذلك تقديمها على أنها لها غرض تراثى أوسع.

وذكرت التقارير أنه تم تقديم الأمر استنادا إلى خطة مشابهة استخدمها البيت الأبيض لجمع أموال من أجل التصميم الداخلى وإعادة تصميم المبنى، والتى مولها مانحون من القطاع الخاص.

ووفقا للتقاليد الأمريكية، يسمح لرئيس الولايات المتحدة الجديد وعائلته بإنفاق 100 ألف دولار على إعادة تزيين البيت الأبيض، وتقوم السيدة الأولى بدور نشط فى صندوق وثق البيت الأبيض الذى يتولى صيانة المبنى.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: