تاج الدين: نسعى لتطعيم 70 % من المواطنين

الوطن المصري – علاء سعد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقاية، إن التوعية تعمل على تسهيل مهمة التسجيل والحصول على اللقاحات، مما يساهم كثيراً في حصول أكبر عدد ممكن من المواطنين على اللقاحات.

وشدد تاج الدين، على أن “الدولة تسعى لتطعيم نسبة 50 أو 70 بالمئة من المواطنين، وهذا هدف قومي. والرئيس عبد الفتاح السيسي تبنى هذا الأمر، لأن اللقاحات تقلل من الإصابات والمضاعفات”.

وعن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة تجاه الطلاب قبل بدء العام الدراسي ، أوضح مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقاية ، أن مصر “حريصة على تطعيم القائمين على العملية التعليمية قبل بدء الدراسة، وتطبيق إجراءات وقائية، والمتابعة بكل مكان، سواء بالمنازل أو بالأماكن العامة والمدراس”.

وأكد، سنتابع الموقف الوبائي بالمنظومة التعليمية لحظة بلحظة، إلى جانب التشديد على تعقيم المدارس يوميا قبل وأثناء العام الدراسي”.

ونفى تاج الدين نقص الأطقم الطبية بمستشفيات العزل والمستلزمات الطبية، موضحا أنه “ليس هناك عجز بالأوكسجين في المستشفيات، وأن وضع المصابين لا يزال تحت السيطرة”.

وأشار، إلى أن هناك إصابات بالمتحور الجديد “دلتا بلس ” من بين الإصابات التي يتم استقبالها يوميا بالمستشفيات، مؤكدا أنهم يخضعون للعلاج والمتابعة”.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: