تأجيل محاكمة 740 متهمًا فى أحداث عنف بالمنيا

محكمة_أرشيفية
أجلت المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، اليوم الإثنين، محاكمة 740 متهمًا، متورطين فى أحداث عنف بمركزى ملوى وديرمواس، إلى جلستى 31 من يوليو الجارى، وأول أغسطس المقبل، للمرافعة وسماع باقى الشهود.
وإستمعت المحكمة اليوم، إلى باقى المتهمين الذين حضروا الجلسة، كما أستمعت إلى إقوال بعض الشهود والمرافعة، فى بعض القضايا التى نظرتها المحكمة.
ويحاكم المتهمون في 4 قضايا، الأولى اقتحام وحدة مرور ملوى، وتضم 316 متهمًا بينهم 35 محبوسين على ذمة القضية، والثانية اقتحام مجلس مدينة ملوى، وتضم 198 متهمًا بينهم 36 محبوسين، وقد تأجلت القضيتين إلى جلسة 31 من الشهر الجارى، لإستكمال سماع باقى الشهود.
أما القضية الثالثة، بشأن إعادة إجراءات محاكمة 14 متهمًا، محكوم عليهم بالمؤبد غيابيًا فى شهر ديسمبر الماضى، بتهم اقتحام كمين نقطة دلجا واستراحة تابعة كنسية، عقب فض إعتصامى رابعة والنهضة وقد تأجلت إلى جلسة أول أغسطس للمرافعة.
والقضية الرابعة، تتعلق بأعمال عنف واقتحام محكمة ملوى، وتضم 185 متهمًا، بينهم 17 محبوسين، وقد تأجلت لسماع باقى الشهود إلى جلسة الأول من أغسطس المقبل.
وأجلت ذات المحكمة، إعادة إجراءات محاكمة 27 متهمًا، إلى جلسة 31 من الشهر الجارى، كان محكوم عليهم الشهر الماضى، بالسجن المؤبد 25 عامًا، لكل منهم فى أحداث قرية التوفيقية بمركز سمالوط، والمعروفة بخلية مركز سمالوط ، وكانت النيابة العامة وجهت لهم تهم قطع الطرق والتعدى على قوات الأمن، والإنضمام إلى جماعة محظورة والتحريض على تخريب منشآت عامة العام الماضى.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: