أخبار عاجلة

تأجيل محاكمة المتهمين في «أجناد مصر» لـ 3 مارس لاستكمال سماع الشهود

محاكمة - أرشيفية

محاكمة – أرشيفية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أجناد مصر”، والمتهم فيها 18 شخصا. إلى جلسة 3 لمارس المقبل استكمال سماع الشهود.

كانت النيابة العامة نسبت إلى القيادي بالتنظيم همام عطية (33 سنة – عاطل)، ومساعده بلال إبراهيم فرحات (27 عاما – عاطل) ارتكابهما جرائم إنشاء وإدارة جماعة “أجناد مصر” الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى في المجتمع.

كما نسبت للمتهمين تجنيد 18 شخصا، واستخدام اللقاءات التنظيمية عبر شبكة الإنترنت تجنبا للرصد الأمني، وتلقي تدريبات على تصنيع المفرقعات وتفجيرها عن بعد، واستخدام الأسلحة النارية وأساليب كشف المراقبة الأمنية والتخفي، ورفع مواقع المنشآت الحيوية، تمهيدا لاستهدافها واستخدام الأسماء الحركية.

وأسفرت تلك التفجيرات عن مقتل 3 ضباط، و3 من أفراد الشرطة، وأحد المواطنين، فضلا عن الشروع في قتل أكثر من 100 من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين، واستهداف المنشآت الشرطية والكمائن الأمنية وتخريب الممتلكات العامة وحيازة المفرقعات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: