تأجيل طعن توفيق عكاشة علي غلق «الفراعين»

توفيق عكاشة (أرشيفية)
قررت محكمة القضاء الإداي، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة، شقيقة توفيق عكاشة، والتي تطالب ببطلان القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، بتاريخ ٣ مارس ٢٠١٦ بإيقاف نشاط الشركة المالكه لقناة الفراعين ووقف بث القناة لمدة سنة من تاريخه، لجلسة ٢٢ مايو المقبل للإطلاع.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم ٤٠٨٠٦ لسنة ٧٠ ق، كلا من الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحره ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.
وقالت الدعوى إن قناة الفراعين المملوكة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامى، مؤكدة أنها كانت تحرص علي تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقى، مما يزيد في مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.
وأشارت الدعوى إلى أن قناة الفراعين لم تك تستهدف تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية، أو برامج ساخرة وإنما سعت دائما إلى تقديم برامج هادفة، ويأتي علي رأس هذه البرامج وهو الأكثر تأثيرا هو “مصر اليوم” الذى تقدمة الإعلامية حياة الدرديرى.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: