تأجيل استئناف تامر أمين على حكم تغريم عبدالناصر زيدان

الوطن المصري – علاء سعد

أجلت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الإثنين، ثانى جلسات نظر الاستئناف المقدم من الإعلامى تامر أمين، على حكم تغريم عبد الناصر زيدان، للمطالبة بـ10 ملايين جنيه، لما أصابة من أضرار مادية وأدبية وتغليظ حكم أول درجة، لجلسة 15 يناير المقبل للاطلاع من جانب عبد الناصر زيدان.

وقضت المحكمة الاقتصادية، بإلزام الإعلامى عبد الناصر زيدان، بدفع مبلغ 200 ألف جنيه للإعلامى تامر أمين، فى الدعوى التى أقامها الأخير مطالبا بتعويض.

وأقام المستشار هيثم عباس، محامى تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الإعلامى عبد الناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفا وتشهيرا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلا عن انتهاك حرمة الموتى.

وتداولت تلك الفيديوهات على جميع مواقع التواصل الاجتماعى وأصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

وصرح المستشار هيثم عباس، بأن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعى ما يترتب عليها وتصدى القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف تحمى المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصرى ويختفى نبرة السب والقذف ونبررها بالدفاع عن القيم وهى براء من تلك الأفعال.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: