بنك saib يعلن تدشين جيل جديد من ماكينات الصراف الآلي لأول مرة بالسوق المصرفي

عطا الله

الوطن المصرى – ناريمان خالد

أعلن بنك  saib، أحد أبرز البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري عن تدشين الجيل الأحدث من ماكينات الصراف الآلى من شركة Diebold Nixdorf لأول مرة بالسوق المصرى بالتعاون مع شركة  Raya لتكنولوجيا المعلومات، حيث تواكب تلك الماكينات التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات للعميل بصورة أكثر سهولة وأمان حيث أن جميع شاشات الماكينات تعمل عن طريق اللمس المشفر و تتميز الماكينات الجديدة  بخصائص أخرى عديدة مثل إتاحة الايداع النقدى حتى 300 ورقة نقدية ، قراءة البطاقات بدون تلامس، التحقق من هوية العميل من خلال بصمة الإصبع، إمكانية إرسال الإيصال إلكترونياً للعميل بدلاً من الإيصال الورقى. بالاضافة الى تقديم الدعم لذوى الهمم من فاقدي البصر.

وقد صرح عمروعطالله نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات،  أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بتدعيم البنية التحتية لإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين كما يعمل البنك على استحداث القنوات والنظم الجديدة للإستفادة من التطور التكنولوجى الهائل وتأثيره على عمليات القطاع المصرفي.  وأضاف أن أزمة جائحة كوفيد 19، جعلـت التركيز على الخدمات البنكية الإلكترونية من أولويات إدارة البنك، وتطبيق أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لتلبية احتياجات العملاء عبر خدمات الإنترنت البنكى، والمحفظة الإلكترونية، وتوسيع قاعدة ماكينات الصراف الآلىي، يأتي هذا ضمن استراتيجية البنك المركزي لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي.

من ناحيته، أوضح عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية و قنوات التوزيع والإتصال المؤسسي أن خطط البنك الحالية تشمل تقديم حزمة من المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة وأيضا تطوير الخدمات القائمة وخاصة التي تواكب التطور التكنولوجي الراهن في مجال المدفوعات الإلكترونية والتوسع في مجال الشمول المالي ويستهدف البنك نشر تلك الماكينات الخاصة به على مستوى الجمهورية مع الإهتمام بالتوزيع الجغرافي لها  والتركيز على المناطق التى تفتقر إلى الخدمات المصرفية ،ويسعى البنك لزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بنسبة % 100 خلال العام الحالي، كما أن هناك خطة طموحة لزيادة الاعداد الحالية  نسبة 300% حتى نهاية 2022 . كما أوضح أن ذلك ضمن مبادرة البنك المركزى المصرى لنشر 6500 ماكينة بمحافظات مصر لتسهيل عمليات السحب وإلايداع النقدى لتخفيف الأعباء الملقاة على المواطنين وعلى أفرع البنوك المختلفة.

وصرح محمد على رئيس الخدمات المصرفية الرقمية والإبتكار “تتمتع ماكينات الصراف الآلى الجديدة DN series بالعديد من المزايا والتى سيتم تطبيقها تباعاً وفقاً للتعليمات المنظمة والإجراءات المتبعة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة فى ذات الشأن. مشيراً إلى أن جميع الماكينات يمكنها قراءة البطاقات بدون تلامس عن طريق خاصية (NFC) ،كما تعمل الشاشات عن طريق اللمس المشفر (ETS) ، ويمكن التحقق من هوية العميل عن طريق بصمة الإصبع fingerprint. كما  تقوم  بتقديم الدعم لذوى الهمم من فاقدى البصر،  بالإضافة إلى العديد من المميزات الجديدة الاخرى.

و أعرب المهندس/ هشام عبد الرسول الرئيس التنفيذي لشركة راية للنظم عن بالغ سعادته  لثقة البنك في شركة راية لتكنولوجيا المعلومات وهو ما جاء نتيجة لخبرات الشركة الممتدة في مجال حلول الصراف الآلي  و حلول ال Self-Services. وقد أوضح عبد االرسول أن أهمية هذا المشروع ترجع إلى تقديم شركة راية  لأحدث ماكينات الصراف الآلي بالتعاون مع شركة Diebold Nixdorf الشركة

الرائدة في هذ المجال في السوق المصري إلى جانب تقديم شركة راية لحزمة متقدمة من حلول الصراف الآلي  المتطورة بواسطة فريق راية من الخبراء المتخصصين في هذا المجال والتي تضمنت حلول المحفظة الألكترونية Digital Wallet  ، ٍSurveillance،  Journalبالإضافة إلى نظام مراقبة و إدارة ماكينات الصراف الآلي Vynamic View

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: