ينك cib

 بنك cib  يعلن عن إتمام الإصدار  الأول لسندات إسمية بقيمة 700 مليون جنيه لصالح درايف للتمويل  

الوطن المصري _ ناريمان عبد الله 
أعلن البنك التجاري الدولي – مصر أكبر بنك قطاع خاص في مصر باتمام الإصدار الأول لسندات اسمية لصالح شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية -الرائدة في مجال التخصيم والتمويل الإستهلاكي والمملوكة بالكامل لشركة جي بي أوتو- بقيمة 700 مليون جنيه مصري ضمن برنامج الإصدارات الخاص بالشركة بقيمة إجمالية 2 مليار جنيه مصري  ، على أن تدعم حصيلة الإصدار إعادة تمويل جزء من مديونيات الشركة القائمة ، بالإضافة إلى دعم استراتيجية الشركة في التوسع في نشاطي التخصيم والتمويل الاستهلاكي.
وتعد شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية واحدة من أكبر خمس شركات للتخصيم بمصر طبقا لتقارير الهيئة العامة للرقابة المالية وذلك  منذ انطلاق عملياتها خلال الربع الثالث من عام 2012، حيث تقوم بتقديم خدمات التخصيم بالإضافة الى الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية النهائية لإضافة نشاط التمويل الاستهلاكي في خلال الربع الثالث من عام 2021.
وتعكس تغطيه الاكتتاب بمعدل 1.42 من حجم الإصدار، ثقة المستثمرين في الملائة المالية للشركة، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتماني -A من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الانتماني «ميريس».
وعلّقت منن عوض الله رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي – مصر على أن هذا الإصدار يعد الأول من نوعه كونه اول اصدار لسندات اسمية في قطاع التمويل الاستهلاكي في السوق المصري. كما أشارت الى أن مشاركة البنك التجاري الدولي – مصر كمستشار مالي ومدير للإصدار ترتكز على حرص البنك التجاري الدولي – مصر الدائم لدعم الشركات العاملة في كافة المجالات بما في ذلك تدعيم وتنشيط  سوق الخدمات المالية غير المصرفية و سوق السندات المصري. كما أعربت عن اعتزازها بمشاركة بعض من كبرى صناديق الاستثمار بمصر في هذا الإصدار والذي  يأتي تماشيا مع توجيهات هيئة الرقابة المالية.
جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي – مصر قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية ووكيل الضمان للعملية، وقام مكتب الدرينى وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للطرح. فيما قام مكتب تشينج للمحاسبة والمراجعة  بدور مراقب حسابات الإصدار.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: