بنك مصر يطلق اول بنك رقمي براسمال 3 مليارات جنيه اعتمادا على تكنولوجيا ” اتوس”

الوطن المصري :فتحى السايح 

وقعت شركة اتوس الفرنسية في مصر اتفاقية تعاون مع شركة مصر للابتكارات المالية التابعة لبنك مصر بهدف تدشين اول بنك رقمي تابع لبنك مصر في السوق المحلية.
شهد توقيع الاتفاقية كل من ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة ، ومحمد الاتربي رئيس بنك مصر ، ووقع الاتفاقية كل من احمد الحراني رئيس شركة اتوس مصر ، وشريف البحيري الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكارات المالية.
واكد البحيري انه بتوقيع الاتفاقية فقد تم البدء الفعلي في تدشين المشروع الذي يتخذ من القاهرة الجديدة مقرا له ، مشيرا في تصريحات صحفية ان راسمال البنك الجديد يتراوح بين 2.5-3 مليارات جنيه ويعتمد على احدث التكنولوجيات المبتكرة ويستغرق العمل في البنك الرقمي ستة اشعر والمقرر ان يدخل الخدمة في الربع الثالث من العام الجاري ويستهدف عملاء تصل اعدادهم ل 50 مليون شاب وان البنك يمثل صورة لبنوك المستقبل.
من حانبه اوصح احمد الحراني رئيس شركة اتوس مصر ان الشركة تفخر بالتعاون مع بنك مصر خلصة وان الشركة لها تاريخ طويل في تدشين البنوك الرقمية في فرنسا وألمانيا ويعد بنك مصر أول بنك رقمي فعلي في الشرق الاوسط.
اضاف انه يعمل في هذا المشروع اكثر من 35 شركة موردة وسيتم توفير احدث التقنيات الرقمية اللازمة بالإضافة لتأمين بيانات العملاء.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: