بنك مصر يحصل على 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

الوطن المصري:فتحى السايح وعمر خالد
وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) على تمويل بقيمة 100 مليون دولار لصالح بنك مصر، بموجب برنامج عمل البنك الخاص بالمرونة (RF) الذي تم تطويره لمعالجة تأثير جائحة COVID-19 على الاقتصادات الإقليمية.
أوضح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن القرض البالغ 100 مليون دولار سيتم استخدامه في عمليات إقراض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية الخاصة والشركات، لدعمها في سد احتياجات السيولة التي قد تنشأ نتيجة للوباء.
ويساعد القرض بنك مصر في توفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات التي تعاني إما من انخفاض في نشاطها، أو ربحيتها، مما يؤدي بدوره إلى تأخيرات في السداد وتخلف محتمل عن السداد، أو زيادة احتياجات السعة الناشئة عن تقلب كبير في الطلب في قطاعات معينة، بحسب بيان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، اليوم الثلاثاء.
وذكر (EBRD) أن بنك مصر تأسس في عام 1920، وتصل إجمالي أصوله لنحو 54.1 مليار يورو في ديسمبر 2019، ويمتلك حصص سوقية تصل إلى 19٪ من حيث الأصول والقروض والودائع.
جدير بالذكر أن مصر مساهمًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ تأسيسه في عام 1991، وبدأ البنك في الاستثمار بالبلاد في عام 2012، ومنذ ذلك الحين قدم تمويلًا بقيمة تزيد عن 6.5 مليار يورو في 115 مشروعًا في البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: