بنك مصر: التمويل العقاري المنتج الوحيد الذي يتمتع بضوابط قانونية ومصرفية

الوطن المصرى – أحمد السيد

أكدت هند فهمي رئيس قطاع التمويل العقاري في بنك مصر، إن منتج التمويل العقاري بالبنوك للأفراد هو المنتج الوحيد الذي له قانون ينظمه وله ضوابط قانونية ومصرفية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية بعنوان الفرص التمويلية وصناديق الاستثمار بمؤتمر أخبار اليوم العقارى الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”.

وأوضحت هند فهمي، أن القطاع المصرفي كان يواجه مشاكل ومعوقات خلال الفترة الماضية، ومنها مشكلة التسجيل وارتفاع سعر الفائدة، مما كان يؤدي لأحجام الأفراد عن الإقراض والاتجاه لشركات المطور العقاري بدلا من البنوك.

وأضافت: “نتمنى أن يكون لدينا صيغة منظمة بين شركات التطوير العقاري والبنوك لحين استلام الوحدة ونتنمى أن نعمل مع المطورين العقاريين”.

وأشارت إلى أن قرار وزير الإسكان، والذي يسمح للبنوك أن يقوم العملاء الحاصلين على قروض تمويل عقاري بالتنازل بشكل مؤقت عن الوحدة لحين الانتهاء من قرض التمويل العقاري.

وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري الأول تحت عنوان “نتعاون للمستقبل”، صباح اليوم، بحضور المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال نائبا عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ.

ويشارك في جلسات المؤتمر عدد ضخم من كبار المطورين العقاريين، وصناع القرار في القطاع العقاري الحكومي، ورؤساء كبري البنوك ومن ينوب عنهم ورؤساء وأعضاء اللجان البرلمانية بمجلسي النواب والشيوخ، لضمان وضع جميع القضايا والملفات المهمة التي يستعرضها المطورين العقاريين بجرأة أمام الحكومة.

ومن المستهدف أن يكون المؤتمر فرصة حقيقية أمام المطور المصري ليستعرض الفرص الضخمة التي تتيحها خطط الدولة ضمن استراتيجيتها للتوسع في انشاء وبناء المدن الجديدة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: