حسين رفاعي

بنك قناة السويس يضخ 250 مليون جنيه في مبادرات التمويل العقاري خلال 5 أشهر

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

قال القيادى المصرفى حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن البنك يشارك في مبادرات البنك المركزي التي تسهم في خدمة الاقتصاد المصري، حيث يستعد قناة السويس لتنفيذ مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري الجديدة ذات عائد الـ3% بمجرد إرسال الشروط من البنك المركزي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجّه البنك المركزي في مارس الماضي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل؛ لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

وأضاف رئيس بنك قناة السويس، إن البنك بدأ منذ 5 أشهر في تفعيل مبادرات الـ5 و7%، والتي تخص التمويل العقاري لفئات محدودي ومتوسطي الدخل، وبلغ حجم التمويل في تلك الفترة نحو 250 مليون جنيه.

وفيما يخص مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، أكد أن حجم الطلبات التي وصلت إلى البنك في إطار مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي بلغت نحو 180 طلبا، مشيرا إلى أن حجم الموافقات الائتمانية بلغت نحو 50 موافقة بقيمة تصل إلى 8 ملايين جنيه.

وكانت قد أطلقت الحكومة مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي في يناير 2021 بهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية، مع تشجيع استخدام الغاز الطبيعي والذي يوفر حوالي 50% من تكلفة الوقود التقليدي، بجانب توفير دخل أفضل لسائقي السيارات الأجرة والميكروباص، وتقديم مظهر حضاري للمرور وتقليل معدل التلوث والحفاظ على البيئة، وخفض تكلفة استيراد المنتجات البترولية (السولار- البنزين).

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: