بنك القاهرة يرفع مستهدفات تركيب ماكينة ATM إلي 850 ماكينة لدعم خطة المركزي في نشر الخدمات المصرفية

طارق فايد
طارق فايد

 

الوطن المصري :فتحى السايح وعمر خالد

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك قرر رفع المستهدفات في تركيب ماكينة صراف آلي ATM إلي 850 ماكينة خلال العام الجاري على مستوى المناطق المختلفة.

ورفع بنك القاهرة مستهدفات تركيب ماكينات الصراف الآلي دعما لخطة البنك المركزي في التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا واستمرارا في تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية بحسب طارق فايد .

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي في يونيو الماضي إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولي وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20,000 ماكينة موزعة على كافة المحافظات بحسب بيان سابق صادر عنه.

وأشار طارق فايد فى تصريحات صحفية إلى أن البنك قام خلال العام الماضي بتركيب 650 ماكينة صراف ألي ليصل إجمالي الماكينات حاليا 1200 ماكينة موزعة علي مستوي مناطق مختلفة.

وتهدف مبادرة المركزي تيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والإيداع النقدي خاصة في بعض المحافظات، وذلك من خلال زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات، ضمن استراتيجية البنك المركزي المصري لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: