ختامها افتتاحات ..بنك أبوظبي التجاري يفتتح 3 فروع جديدة قبل نهاية العام

 

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

في إطار التوسعات وزيادة الأفرع التي ينتهجها ،افتتح بنك أبوظبي التجاري- مصر، ثلاثة فروع جديدة؛ ليختتم بذلك نجاح عام 2022.

وأوضح بنك أبوظبي التجاري- مصر، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الفروع الجديدة تقع في منطقة شيراتون والميرغني ومكرم عبيد.

وأشار بنك أبوظبي التجاري مصر، إلى أنه قد تم تصميم الفروع الجديدة لراحة جميع العملاء، بالإضافة لمداخل سهلة لذوي الهمم.

كما أوضح بنك أبوظبي التجاري- مصر، أنه يوجد بكل فرع فريق عمل على أعلى مستوى لتقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تناسب كافة احتياجات العملاء، هذا بالاضافة إلى العروض الخاصة بمناسبة افتتاح الفروع الجديدة.

ويواصل بنك أبوظبى التجاري- مصر، تحقيق نمو كبير ومتوازن على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال مع تسجيل ارتفاع كبير في مؤشرات الأداء المالي والحفاظ على معدلات الكفاءة و نسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو، ويحقق استدامة الأعمال ورضا العملاء في آن واحد.

وأعلن بنك أبو ظبي التجاري- مصر، عن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2022، حيث ارتفع صافي أرباح البنك قبل المخصصات والضرائب بنسبة 65% بنهاية سبتمبر 2022 مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 ليصل إلى 1.528 مليار جنيه ووصل صافي الأرباح إلي 705 مليون جنيه بزيادة 87% عن نفس الفترة من العام السابق.

وسجل إجمالي الأصول ارتفاعاً قدره 52% ليصل إلى 73.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنهاية عام 2021.

وأظهرت المؤشرات المالية أداءً متميزاً بشكل عام ، حيث بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 15.2%. كما زاد كل من صافي الدخل من العائد بنسبة 47.5% و صافي الإيرادات من الأتعاب والعمولات بنسبة 67.2% في نهاية الربع الثالث بالمقارنة بنهاية سبتمبر 2021.

كما حرص بنك أبوظبي التجاري على تحقيق الكفاءة والتحكم في المصروفات، مما أدى إلى انخفاض التكلفة إلى الدخل بنسبة 4% بالرغم من الاهتمام بالاستثمار في تدعيم البنية التكنولوجية ومواكبة خطة النمو.

كما سجل البنك نمواً في القروض، وفي الوقت ذاته حافظ البنك على مكانته القوية وقدرته على تنمية ودائع العملاء، حيث ارتفع كل من صافي القروض والتسهيلات الاتمانية للعملاء إلى 28.7 مليار جنيه بمعدل نمو بلغ 35.3%، كما سجل اجمالي ودائع العملاء زيادة 60% ليصل الى 65.6 مليار في نهاية سبتمبر 2022 بالمقارنة بنهاية 2021، وبلغ معدل كفاية رأس المال 17.3% في حدود الحد الرقابي المقرر، وبما يسمح بمواصلة البنك لخطة التوسع الطموحة.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: