بمشاركة 500 رجل دين.. انطلاق الدورة 26 لمؤتمر “الأعلى للشؤون الإسلامية” بأسوان

جانب من المؤتمر
انطلقت اليوم السبت بمحافظة أسوان، فعاليات الدورة 26 للمؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية بمشاركة وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان و500 عالم ورجل دين من 35 دولة إسلامية.
وقال الدكتور مختار جمعة خلال كلمته بالمؤتمر إن الأزهر يحارب الفكر المتطرف من خلال علمائه، عن طريق تعريف الشباب بصحيح الدين من خلال المنابر العلمية المستنيرة.
وقال الدكتور أسامه العبد إنه يجب أن نكون في حالة إيجابية من التفكير لمجابهة التطرف الأسود، الذي أذانا أكثر مما أذي غيرنا.
وأكد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان فى كلمته على ترحيب المحافظة لعقد مؤتمرالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية 26 ، لافتًا إلى أن هذا المؤتمر تتوحد فيه الجهود لأظهار وبيان عظمة الدين الإسلامى الحنيف وهو الدور الحيوي والهادف الذي تقوم به المؤسسات الدينية وعلى رأسها كلًا من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات بالدول العربية والإسلامية والأجنبية، لنشر قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والعفو والتكافل والتراحم.
وكرم المحافظ وزير الأوقاف بمنحه درع المحافظة عقب إنتهاء كلمته.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: