بمشاركة «المصريين الأحرار».. البرلمان يستمع لمشاكل أهل النوبة في مؤتمر جماهيري

فعاليات المؤتمر الشعبي

انتهت فعاليات المؤتمر الشعبي بأسوان، منذ قليل، لمناقشة مشاكل دائرة نصر النوبة، بقاعة فندق عروس النيل، بحضور وفد من البرلمان برئاسة اللواء كمال عامر، ومحافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، والنائب ياسين عبد الصبور البرلماني عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة في محافظة أسوان، وعامر الحناوي، نائب المصريين الأحرار عن دائرة دراو.

وقام ياسين عبد الصبور، نائب المصريين الأحرار، عن دائرة نصر النوبة، بمحافظة أسوان، مشاكل أهل النوبة منذ مرحلة تهجيرهم فى ستينيات القرن الماضى، على أعضاء الوفد البرلماني في المؤتمر الشعبي بأسوان، بحضور محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي.

كما عرض عدد من مواطني النوبة، المشكلات التي تعاني منها المدينة، أمام الوفد البرلماني، الذى يزور محافظة أسوان، في المؤتمر الشعبي لمناقشة مشاكل النوبة، بحضور نائبا المصريين الأحرار، ومحافظ أسوان اللواء مجدي حجازي.

وطالب الأهالي بضرورة إنشاء صرف صحي بالقرى التي تعاني من عدم وجود صرف بها، إضافة إلى إنشاء ظهير صحراوي.

فيما طالب أحد ابناء النوبة الوفد البرلماني بضرورة مراجعة القرار 444، الخاص بالمنطقة الحدودية التي تحرم 17 قرية نوبية من أراضيها، كما طالب بمراجعة محطة مياه بلانة ودراسة اقرارها على أهالي قرى بلانة وابوسمبل وغيرهم نتيجة الكسر المتكرر للأحواض، ومراجعة مقدمات السكن الاجتماعي التي بلغت أكثر من 40 ألف جنيه، كذلك رفع كفاءة مستشفى نصر النوبة وتوفير الأطباء المتخصصين لها.

وأجمع الأهالي على ضرورة محاسبة المسئولين عن تراكم تلك المشكلات، مشيرين إلى أن النوبة عانت من التهميش على مدار الأعوام السابقة من قبل الحكومات المتعاقبة، ولم تجد من يلتفت إليها، موجهين الشكر إلى الوفد البرلماني على إهتمامهم بمشاكل النوبة.

ووجه نائبا المصريين الأحرار، والأهالي، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء الوفد البرلماني برئاسة اللواء كمال عامر، على إهتمامهم بمشكلات النوبة وطرحها على البرلمان لمعالجتها.

يذكر أن  وفدًا برلمانيا توجه صباح اليوم إلى منطقة النوبة بمحافظة أسوان، لتفقد أوضاع المناطق الحدودية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: