وزير السياحة

بلاغ للمسئولين .. شركة سياحة أجنبية تعمل في مصر تسيئ للسياحة وتتجاهل الإجراءات الاحترازية

رئيس جمعية الصداقة المصرية الكندية يكشف عملية تطفيش السياح الأجانب

خاص – الوطن المصرى

تلقت « الوطن المصرى» رسالة من أحد رموز المصريين فى كندا يشكو فيها من سوء تعامل إحدى شركات السياحة الأجنبية العاملة فى مصر  مع المغتربين والأجانب الذين يحرصون على زيارة مصر كسائحين والاستمتاع بجوها وأماكنها السياحية الخلابة .

الحكاية يرويها المستشار عادل اسكندر رئيس جمعية الصداقة المصرية الكندية قائلاً : « تبدأ القصة بتعاملى مع شركة سياحة أجنبية لها مكتب فى مصر تعمل في مجال السياحة وتبادل الوحدات تايم شيرينج وتمارس نشاط بيع وحجز فنادق للجمهور وتنفذ ما تسميه سياستهم الخاصة وكأنهم في دولة لا قانون يحمي مواطنيها رغم أنها شركة تمارس نشاطها في مصر وللمصريين وغيرهم

قمت بحجز ٤ وحدات تايم شيرينج ونحن مصريين وأجانب من خلال الشركة لأني عضو وادفع اشتراك سنوي بالدولار للاستفادة بالتبادل وقمت بحجز ٤ وحدات في الغردقة وسداد كامل السعر وذلك يوم ٣ يناير ٢٠٢٢ وفعلا كنا نتطلع لهذه الاجازه وتواصلت مع الفندق وتأكيد موعد الوصول وتحديد الوحدات وكان الفندق والمدير في منتهى الأدب والتعاون ، لكن لا تسير الأمور دائما كما نخطط وأصيب أحد المشاركين بالكورونا اللعينة وبعد يومين أصيبت أنا أيضا بالكورونا .

وأصبح غير منطقي أو ممكن أن نسافر بعد أن كنا جميعا منذ عدة أيام معا فمن المتوقع أن الآخرين غالبا سيصابوا أيضا أو يكونوا حاملين للفيروس اللعين وخطر وجودهم وسط آخرين سيعرضهم للإصابة.

وتم التواصل مع الشركة والفندق طالبين إعاده النظر وتأجيل السفر وقمنا بإرسال كافة المستندات التي تفيد الإصابة وأنهم تحت العلاج وتأكيد عزلهم وتفهم الفندق تماما وتقبل التغيير وتواصلت وأرسلت كل الأوراق للشركة لإثبات أن السفر أصبح غير وارد وطلبت من الشركة بكل الطرق وكل السبل الوصول لحل منطقي لمراعاة أمن وسلامه باقي نزلاء الفندق ولكن الشركة ترفض تماما إعاده الأموال أو تأجيل الحجز وتغيير موعده .. عرضنا عليهم خصم مبلغ معقول مقابل الحجز ولكن للأسف لا وسيلة للتوصل لأي حل رافضين احترام مرض البعض أو خوف البعض الآخر من الإصابة أو على الأقل حاملين للفيروس وبما يمثله  تواجدهم مع نزلاء آخرين في الفندق من خطر .

لابد من الوصول لحل لأن هذه الشركات تعمل في مصر والمفروض تخدم المصريين والأجانب المقيمين فيها ، ولذلك لابد من إجراءات لإلزام هذه الشركات على احترام المصريين وخدمتهم طبقا للقانون المصرى ، وليس قانون الشركة الأجنبية لأنهم يعملون على أرض مصرية ..

ففي الوقت الذي يحاول العالم تفادي انتشار فيروس كورونا نجد شركة تسير عكس التيار لصالحها الخاص ولا يهمها صحة المصريين والأجانب الموجودين بمصر للسياحة وهذا يسئ لمصر واقتصادها وشعبها

وفي الوقت الذي تعمل فيه مصر بأكملها شعب ورئيس وحكومة  جاهده لاستعادة السياحة لمعدلها السابق نجد أن مثل هذه الشركات تعمل عكس الصالح العام ولا يهمها انتشار ونقل الفيروس.

العجيب أن العالم كله يحاول استيعاب الموقف والسيطرة على انتشار الفيروس مثل هذه الشركات تعمل على نشر الفيروس رغم أن إدارة الفندق وبعد استلامها المستندات أبلغننا أن أي اشتباه سيكون لابد من العزل في الفندق

لقد ابلغنا مركز حماية المستهلك وكذلك وزارة السياحة ونحاول إخطار وزارة الصحة لنجد حلا مع الشركة وننتظر النتيجة .

هل الموضوع يحتاج لكل هذا التدخل من عدة جهات ونسأل لماذا تعنت الشركة وعدم احساسها بالمسؤولية المجتمعية وتلافى نشر الفيروس وكل ما يهمها هو عدم رد المبلغ الذي تم دفعه .

قضية تحتاج تدخل الجهات المسؤولة حتى لا تسن كل شركة قوانينها الخاصة وتنفذها دون مراعاة للظروف المرضية والإساءه للمصريين والأجانب ومطلوب لمثل هذه الشركات التي تكسب من المصريين والأجانب تحسين أسلوب تعاملها مع الجمهور والأعضاء 

خاصة أن نظام التايم شيرينج انتشر في مصر مؤخراً ويعرض لمثل هذه المواقف مع آخرين وللعلم العضوية تصل للآلاف سنويا والشركات وحدها المستفيدة ».  

                                                                                                              عادل اسكندر

نص رد الشركة الأم يفيد استلامهم المكاتبات من صاحب الشكوى

Thank you for your e-mail. Your message has been assigned case ID 10589040.

We will respond to your message as soon as possible. In the meantime, please visit RCI.com to find immediate access to many frequently asked questions and additional subscribing membership information. You can:

• Create an online account
• Verify your username and password
• Deposit your ownership week
• Renew your membership
• Search and book your next vacation
• And so much more!

For urgent issues that require immediate attention, please call Member Services at 317-805-8000.

Hours of Operation:
Monday through Friday: 8am – 8pm
Saturday: 8am – 5pm

Sunday: Closed

Call Center hours are based on local times for RCI® subscribing members in the continental United States, western Canada and central Canada. For members in Hawaii and Alaska, Call Center hours are based on Pacific Time. For members in the Caribbean and Atlantic Canada, Call Center hours are based on Eastern Time.

You can also check out RCI Help for great tips and information on how to get even more value from your subscribing membership.

Thank you for your time and interest in RCI. We will be responding shortly.

Sincerely,

RCI Customer Care

وهذا خطاب الشاكى للشركة :

Hi

We have booked for lilyland

From Jan ‪23. 2022

My name is Adel iskander

Membership no

‪262100473

We have 2 persons already confirmed by Corona positive

We were all together

We may be also carrying the virus

We will be very wrong to go on the assigned date to hotel with contact to all guests

By law we should not be around others

And because we are honest we can not do that to get other incent people sick

It is very common to change dates due to this cases not to spread the virus and the hotel can be closed if the authorities know this

So we are asking for prospond the booking for 3 weeks to ensure we all well and safe to others

I hope you appreciate that we are honest and do not want to make others sick and to the welfare of the resort and others

Thanks expecting your approval

 

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: