بعد وفاة العصار ..رحيل دينامو ”الإنتاج الحربي” الدكتور حسن عبد المجيد 

الوطن المصري  – ناريمان خالد

ويأبي الدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس الهية القومية للانتاج الحربي الذي توفي صباح أمس الأحد إلا أن يلحق برفيق دربه وكفاحه الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي الذي ليتوفي في نفس العام تاركا فراغا كبيرا في منصبه حيث كان يمثل الفقيد الراحل ركنا أساسيا وأحد أهم القيادات بوزارة الإنتاج الحربي وقاسم مشترك في منظومة التصنيع الحربي والمدني .

تميز الراحل بخلقه الرفيع واحترام العاملين معه، والقدرة على التطوير والتحديث لقطاعات الوزارة، وقام على مدار سنوات بالمشاركة فى كافة خطط الإعداد والتطوير والتأهيل لكافة الشركات والمصانع التابعة للوزارة.

كانت أخر مناسبة رسمية حضرها الاحتفال بالعيد ال66 للإنتاج الحربي وكانت آخر كلماته رثاءا في رفيق دربه وهو لا يده أنه سيلحق به.

الفقيد حاصل علي بكالوريوس الهندسة الكيميائية من الكلية الفنية العسكرية فى عام 1978، وتدرج في الوظائف حتي تقلد منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين فى القوات المسلحة.
كما تولي الدكتورعبد المجيد، رئاسة قطاع للبحوث والتطوير للمشاريع الكيماوية والذخائر بهيئة التسليح، ثم نائب رئيس هيئة التسليح لشئون البحث والتطوير، قبل أن ينتقل إلي الإنتاج الحربي.
وقد نعت وزارة الدولة للإنتاج الحربي اللواء مهندس الدكتور حسن عبد المجيد نائب رئس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب في بيان رسمي صباح أمس الأحد .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: