عمر مرموش.. حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى

الوطن المصري – عمر خالد

سجل عمر موموش، لاعب منتخب مصر ، والمُحترف في صفوف شتوتجارت الالماني، الهدف الأول للفراعنة والمباراة أمام ليبيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن تصفيات إفريقيا لمونديال قطر 2022.

وفي مشاركته الأولى مع الفراعنة، أحرز مرموش هدف منتخب مصر الأول، في الدقيقة 49 من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

من هو عمر مرموش؟

عمر مرموش البالغ من العمر 22 عامًا، هو لاعب كرة قدم مصري ويلعب حاليًا لنادي شتوتجارت الألماني، معاراً من فريق فولفسبورج، كما أن مرموش من ناشئي نادي وادي دجلة ويعد أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

وتوج هدافًا لمسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عامًا في موسم 2015–2016، كما اختاره المدير الفني معتمد جمال ضمن القائمة التي مثلت منتخب مصر في بطولة أفريقيا تحت 20 سنة عام 2017، قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج الألماني في نفس العام، ليبدأ مسيرته الاحترافية.

ولعب مرموش (22 عاما) في الموسم الماضي مع فريق سانت باولي بدوري الدرجة الثانية في ألمانيا، على سبيل الإعارة من فولفسبورج.

وانتقل مرموش لفريق شتوتجارت الألماني الموسم الحالي، على سبيل الإعارة، ليكون ضمن قائمته في البوندسليجا، الأمر الذي جعل اللاعب يتألق بشدة في أول مباراة خاضها كاملة محرزا هدف التعادل لفريقه في الدقائق الأخيرة في شباك فرانكفورت.

خطف مرموش الأضواء بشدة، بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة مع سان باولي في 21 مباراة.

حصد مرموش جائزة في الدوري الألماني، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الألماني (بوندسليجا) على «تويتر»، فوز مرموش بلقب أفضل لاعب صاعد الشهر الماضي.

يُذكر أن عمر مرموش هو ثاني لاعب مصري يدافع عن ألوان شتوتجارت، بعد أحمد صلاح حسني الذي لعب له في الفترة بين عامي 1999 و2001.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: