طارق الشناوي يدافع عن المطربين الموقوفين ويسخر من نقيب الموسيقيين

الوطن المصري – عبيرفوده

علق الناقد الفني طارق الشناوي ، على قرارات  نقابة الموسييقين  الأخيرة التي صدرت مساء أمس الأربعاء، برئاسة الفنان  هاني شاكر ، وهي وقف 19 مغنيًا عن الغناء.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «سيسقط في الأيام القادمة وكالعادة قرار هاني شاكر نقيب الموسيقيين بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، ليس مهمة أسماؤهم التي أصبحت تريند في السخرية منهم، الأمور لا تتم معالجتها على هذا النحو ولكن بخلق مناخ صحي لكي نقدم فنا موازيًا قادر على عودة المؤشر إلى الغناء الرصين، طوال التاريخ وهذا النوع متواجد في الشارع.. عدوية يغني السح الدح أمبوه وأم كلثوم تغني الأطلال».

وأضاف: «لا مصادرة على لون غنائي له مساحة في الشارع لا يمكن لأحد إنكارها، لم تكن المرة الأولى التي يمنعهم هاني من الغناء ثم يتراجع، لقد سبق لهاني شاكر غناء بنت الجيران في لقاء تليفزيوني مع وفاء الكيلاني وهي أكثر مرة حقق كثافة استماع، بينما في السنوات الأخيرة لم يردد له الشارع أغانيه الجديدة.. الحل الوحيد لكي يعاود التواصل مع الجمهور أن يغني هاني مهرجانات».

يذكر أن، نقابة المهن الموسيقية، أعلنت عن أسماء مطربين المهرجانات الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا وحسن شاكوش وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد علي وشهرته مسلم، بالإضافة الي ابو ليلة واحمد قاسم الشهير فيلو، واحمد موزة وحمو طيخة وعنبه وريشا كوستا وسمارة وشواحة وولاد سليم والعصابة، الزعيم وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي ومجدي شطه، ووزة مطرية وشكل وعمرو حاحا.

وأكد هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أنه يمنع كل من ليس عضوا بالنقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: