شكوى ضد باريس سان جيرمان بسبب امبابي

الوطن المصري – عمر خالد

أصدرت رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” بيانًا رسميًا، للإعلان عن التقدم بشكوى ضد باريس سان جيرمان، لخرق قواعد اللعب المالي النظيف، بعد تجديد عقد الدولي الفرنسي كيليان مبابي.

وكان رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، أعلن رسميًا مساء اليوم السبت، تجديد تعاقد الدولي الفرنسي كيليان مبابي.

وقال الخليفي، في كلمة للجماهير قبل مواجهة ميتز، ضمن ختام مباريات الدوري الفرنسي: “مساء الخير جميعًا. لدي خبر سار لكم.. كيليان مبابي سيبقى معنا حتى صيف 2025”.

وقالت الليجا، خلال بيان رسمي: “في مواجهة الإعلان المحتمل لبقاء كيليان مبابي في باريس سان جيرمان، تريد الرابطة التأكيد أن هذا النوع من الاتفاقات يهدد الاستدامة الاقتصادية للكرة الأوروبية، مما يعرض مئات الالاف من الوظائف والنزاهة الرياضية للخطر على المدى المتوسط، ليس فقط للمسابقات الأوروبية، بل الدوريات المحلية”.

وأضافت: “إنها فضحية أن ناد مثل باريس سان جيرمان خسر الموسم الماضي أكثر من 220 مليون يورو، بعد أن تكبد خسائر بلغت 700 مليون يورو في المواسم الأخيرة (حتى الإعلان عن دخل من الرعاية بمبلغ مشكوك فيه للغاية) بتكلفة فريق رياضي حوالي 650 مليون دولار لموسم (2021/2022)”.

وأشار البيان، إلى تقدم الليجا بشكوى ضد باريس سان جيرمان ضد الاتحاد الأوروبي والسلطات الإدارية والضريبية في فرنسا، والهيئات المختصة في الاتحاد الأوروبي، للدفاع عن النظام الاقتصادي للكرة الأوروبية واستدامتها.

وتابعت: “في مناسبات سابقة، قدمت الليجا بالفعل شكاوى ضد سان جيرمان لعدم امتثاله للعب المالي العادل للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نتيجة لذلك فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقوبات قاسية على سان جيرمان، على الرغم من إلغاء محكمة التحكيم الرياضية في قرار غريب”.

وواصل البيان: “تشير هذه السلوكيات بشكل أكبر إلى أن الأندية الحكومية لا تحترم أو ترغب في احترام قواعد قطاع اقتصادي لا يقل أهمية عن كرة القدم، وهي مفتاح لاستدامة مئات الالاف من الوظائف”.

وأتم البيان: “هذا النوع من السلوك بقيادة ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، نظرا لوضعه كعضو في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق، يشكل خطرا على كرة القدم الأوروبية بنفس مستوى السوبر ليج”.

وكان باريس سان جيرمان، نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر خلاله مبابي في ملعب “حديقة الأمراء”، قائلاً: “تاريخنا يكتب هنا، هنا باريس”.

وكانت إذاعة “كادينا كوبيه” الإسبانية، كشفت عن قرار اتخذته إدارة ريال مدريد في الساعات الأخيرة، فيما يخص الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

انتشرت عن قرار مبابي بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، رغم وجود اتفاق سابق مع ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة.

وقالت إذاعة “كادينا كوبيه”: “قرار مبابي للتجديد مع باريس سان جيرمان، كان بمثابة مفاجأة وخيبة أمل، وتسبب بغضب شديد داخل ريال مدريد”.

وأضافت الإذاعة: “في الوقت الحالي، سيكون من الصعب جدًا بالنسبة له ارتداء قميص ريال مدريد في المستقبل”.

إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تحولا كبيرا، حيث غير مبابي وجهته وقرر التجديد لباريس الذي قدم عرضا مغريا، لم يستطع النجم الفرنسي مقاومته.

وكان رئيس ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز، أنهى الجدل بشأن صفقة النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكشفت تقارير صحفية أن بيريز، رئيس ريال مدريد، أبلغ لاعبي الملكى بأن الفرنسي كيليان مبابي لن يوقع للفريق وسيبقى في باريس سان جيرمان الفترة المقبلة.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن بيريز نزل إلى غرفة ملابس ريال مدريد، بعد التعادل السلبي مع ريال بيتيس في الليجا، أمس الجمعة، ليبلغ لاعبيه بأن مبابي لن يوقع للميرينجي.

وأكد جويليم بالاجي الصحفي الإسباني بقناة سكاي سبورتس أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أبلغ لاعبي الفريق بأن النجم الفرنسي كيليان مبابي لن يوقع لريال مدريد، وسيبقى في باريس سان جيرمان.

وكتب الصحفي على صفحته عبر موقع تويتر، “تم إخباري للتو أن فلورنتينو بيريز أبلغ اللاعبين في غرفة تغيير الملابس بأن مبابي لن يأتي، دعونا ننتظر لسماع ما سيقوله مبابي قبل أن نؤكد أي شيء”.

قالت شبكة SER، الإسبانية، إن لدى كيليان مبابي وريال مدريد وثيقة موقعة بشرط تعويض عال في حال عدم الالتزام بالاتفاق، وهذا يعني أنه إذا لم ينضم مبابي فعليه دفع أموال لريال مدريد.

يذكر أنه لم يعلن اللاعب الفرنسي حتى الآن قراره النهائي، سواء بتجديد عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي، أو الانتقال إلى ريال مدريد، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

إلا أن رئيس “النادي الملكي” استبق إعلان مبابي، وكشف للاعبيه آخر كواليس الصفقة، التي باتت حديث الشارع الرياضي العالمي.

وأبرزت “ديلي ميل” أن حديث بيريز يعني أن اللاعب البالغ من العمر 23 عاما قرّر في نهاية المطاف تجديد عقده مع سان جرمان، الذي عرض عليه “امتيازات مغرية” لإبعاده عن سانتياغو برنابيو.

وتأتي هذه الأنباء بعد ساعات من إعلان والدة نجم كرة القدم الفرنسي، الجمعة، أن الاجتماعات الخاصة بمستقبل ابنها “انتهت”، مشيرة إلى أن العرضين المقدمين من الريال وسان جرمان “شبه متطابقين”، ولا يختلفان عن بعضهما إلا بشكل بسيط.

وكان مبابي اعترف، يوم الأحد الماضي، بأنه “يشعر مؤخراً بضغط كبير” بشأن إعلان قراره عن مستقبله.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: