بعد الفوز على بلجيكا.. كيف نجحت طريقة فيتوريا فى تطوير أداء منتخب مصر؟

الوطن المصري – عمر خالد

استطاع منتخب مصر تحت قيادة البرتغالى المخضرم روى فيوريا تقديم مباراة مميزة أمام منتخب بلجيكا من حيث الأداء والنتيجة، وذلك استعداداً للعودة للمشاركة فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث يخوض منتخب مصر مباراتين أمام مالاوى يومى 20 و27 مارس المقبل.

وكشفت مواجهة مصر وبلجيكا عن بعض البصمات الفنية الرائعة التى نجح روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر فى تطبيقها خلال مواجهة كبيرة.

-طريقة الضغط

أكثر ما يميز منتخب مصر فى تجربة روى فيتوريا هو تطبيق طريقة الضغط العالى على المنافس ومحاولة استعادة الكرة سريعاً، وهو ما نجح الفراعنة فى تطبيقه خلال الهدف الأول الذى سجله مصطفى محمد بشكل رائع.

-عدم ترك المساحات

كان هناك تركيز جيد من جانب ثلاثى خط الوسط ورباعى خط الدفاع فى عدم ترك مساحات لعناصر المنتخب البلجيكى، للتفوق على الفارق الفنى وساهم ذلك فى ظهور الفراعنة بشكل جيد، كما ظهر أكرم توفيق بشكل مميز فى الجبهة اليمنى خلال التغطية خلف محمد صلاح ومواجهة ثنائى من العيار الثقيل مثل هازارد وكاراسكو.

-مرونة تكتيكية

يملك فيتوريا مرونة تكتيكية فى تعديل طريقة اللعب خلال اللقاء حيث يحولها من 4/3/3 إلى 4/4/2 حيث يتجه محمد صلاح للعب كرأس حربة بجانب مصطفى محمد ويتحول تريزيجيه إلى لاعب وسط.

-قوة خط الوسط

يبحث روى فيتوريا عن خط وسط قوى وشرس فى عملية بناء الهجمة أو فى استخلاص الكرة، كما يميل البرتغالى إلى تثبيت الثلاثى محمد الننى ومحمود حمادة وطارق حامد فى الفترة القادمة بهدف زيادة الانسجام.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: