بعد استمرار تلوث المياه لمدة أسبوع..أهالي قرية أنشاص الرمل بالشرقية يستنجدون بالرئيس

تلوث المياه

تلوث المياه

كتب – علي الديب

اشتكى أهالي قرية أنشاص الرمل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، من تلوث مياه الشرب، وتغير لونها وطعمها، ومعاناتهم من عدم استجابة المسؤولين لشكواهم.

وأكد الأهالي استمرار تلوث المياه منذ أسبوع، وقالت  نجوى أبو العزم، أحد أهالي القرية إن  مياه الشرب تغير لونها تمامًا وأصبح لونها أصفر داكن منذ أسبوع وحتى الآن.

وأوضحت “أبو العزم” أنهم يقومون الأن بملئ جراكن بالمياه من الأبار بعد أن تعددت شكواهم على مكاتب المسؤولين دون حل لها، مضيفة أن :” المسؤولين نايمين وسيبين الأهالي تشرب مياه ملوثه، ومش هيتحركوا إلا لما يحصل كارثة تسمم جماعى مثلما حدث فى الإبراهيمية”.

وأوضحت، أن أهالى القرية إبتعدوا عن إستخدام مياه الصنبور بعد تلوثها، وأشارت أنهم يستخدمونها الأن فى غسيل الأوانى والملابس، واستنكرت قائلة ” دلوقتى بقينا نوسخ الأطباق والملابس بالمياه بتاعت الحكومية، أقصد بنغسلها”، مؤكدة أن بعض الملابس تغير لونها بالفعل بسبب المياه.

وناشد الأهالي الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالتدخل والتشديد على المسئولين بحل معاناتهم فى أسرع وقت، لمنع تكرار كارثة التسمم الجماعى مثلما حدث فى مدينة الإبراهيمية، مؤكدين أن مسئولى المحافظة لم يفعلوا لهم شيئًا.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: