الزمالك

بعثة فريق الزمالك بين السما والأرض بعد رفض موريتانيا عبور الطائرة إلى السنغال

الوطن المصرى – رامى جوهر
فى أحداث مؤسفة وموقف لا تحسد عليه بعثة فريق كرة القدم بنادى الزمالك ،أكدت مصادر بوزارة الطيران المدني، أن أزمة رفض السلطات الموريتانية عبور طائرة نادي الزمالك مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال هي أزمة تخص شركة الطيران مالكة الطائرة ، حيث تقوم شركات الطيران بإنهاء إجراءات تصاريح العبور والهبوط بالمطارات التي تعبر بها طائراتها ، وذلك بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى . 
وقالت المصادر ، إن الطائرة التى تقل بعثة الزمالك ليست تابعة لشركة مصر للطيران، وانما تابعة لاحدي الشركات الخاصة ، وكان خط اقلاعها “القاهرة / الجزائر / السنغال”، مشيرة الى أن مصر للطيران تمتلك قسما للرحلات الخاصة ، يقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري ، وذلك للحصول علي تصاريح العبورعبر الأجواء والهبوط في المطارات المختلفة .
وذكرت المصادر ، أن شركة الطيران ستقوم بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصرى ، والتي ستقوم بدورها بمخاطبة السلطات للحصول علي تصريح عبور للطائرة دون الحاجة لعودة البعثة بكامل طاقمها للقاهرة .
وقالت مواقع اخبارية ان دولة المغرب ، وافقت على عبور طائرة نادي الزمالك عبر أراضيها إلى السنغال ، لمواجهة فريق تونجيت السنغالي في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا ، ولجأ الزمالك إلى المغرب بعد رفض موريتانيا عبور بعثة نادى الزمالك  لتضطر الطائرة التى تقل الفريق الأبيض للهبوط في الجزائر .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: