بشرى سارة جدا لطلاب الثانوية العامة يعلنها رئيس الكنترول

طالبات ثانوية

الوطن المصرى – جيهان جابر

زف الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بشرة سارة لطلاب الثانوية العامة الذين أنهوا الامتحانات منذ أيام قليلة حيث أكد أن الكنترولات طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضى، موضحا أن كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنها لن تقل عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن كراسات الإجابة تخضع لأكثر من مرة فى المراجعة، مؤكدا أنه تم توجيه المشرفين على تقدير الدرجات بضرورة تحرى الدقة فى عملية مراجعة ورصد الدرجات حتى تقل نسبة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن رصد الدرجات يتم بشكل ورقى على شيت كراسة الإجابة ثم إلكترونى وأخيرا مرحلة تجميع النتيجة ووضعها على “سى دى” تمهيدا لإعلانها.

ووجه رئيس عام الامتحانات، رسالة إلى الطلاب، قائلا: كل طالب سيحصل على حقه كاملا ولا داعى لأى قلق يتعلق بتغيير أو تبديل كراسة الإجابة لأى طالب فى الكنترولات لأن هذا الأمر غير وارد على الإطلاق، موضحا أن دورة العمل داخل الكنترولات تعتمد على الجودة والدقة وبالتالى أى خطأ يحدث يتم اكتشافة فورا، مضيفا أن فترة تصحيح كراسات الإجابة تم متابعتها بشكل دقيق من قبل المشرفين على تقدير الدرجات.

وأكد رئيس الامتحانات، أن الكنترولات طبقت كل ما يحقق مصلحة الطلاب أثناء التصحيح ورصد الدرجات، تحقيقا لمبدأ تطافؤ الفرص بين الطلاب، موضحا أن النتيجة ستعلن خلال الأيام المقبلة عقب العودة من إجازة عيد الأضحى.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: