بروتوكول تعاون لإنشاء مجتمعات منتجة منخفضة التكاليف صديقة البيئة بـ«السادات»

توقيع بروتوكول تعاون مشترك لمشروع إنشاء نموذج للمجتمعات المنتجة
أعلن المهندس كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك لمشروع إنشاء نموذج للمجتمعات المنتجة، منخفضة التكاليف، صديقة البيئة، بمدينة السادات.
وأضاف “فهمي”، بحسب البيانالصادر اليوم الخميس، أن المشروع ممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.
كما أضاف أن توقيع بروتوكول التعاون قد تم بمقر الهيئة، بين كل من:”المهندس كمال فهمي، المهندس كمال بهجات، المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، ممثلين عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة”.
كما حضر التوقيع “الدكتور محمود زوارة، رئيس صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، الدكتور خالد الذهبي، رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ونائبه الدكتور خالد يسري”.
وأوضح المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه سيتم من خلال المشروع تنفيذ مجموعة من النماذج الاسترشادية للمشروع بمدينة السادات، باعتباره أحد محاور التنمية.
وأضاف مثل:” مقترحات تصميمية لنماذج إسكان خضراء، وحدة نموذجية لزراعة النباتات الطبية، العطرية، الجوجوبا، مع وضع نموذج متكامل لمنظومة المياه الخاصة بالزراعة، نموذج لمجفف للنباتات الطبية، والعطرية حتي يمكن تسويقها بكفاءة عالية، إضافةً إلى حديقة مجتمعية مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية”.
وأشار “عاشور”، إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم مجموعة من الدورات التدريبية ممولة من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية لرفع كفاءة العاملين، وعدد من السكان، مؤكدًا أن الأرض ستظل مملوكة للجهاز ملكية كاملة، وكذا الأجهزة التي سيتم شراؤها للمشروع.
توقيع بروتوكول تعاون مشترك لمشروع إنشاء نموذج للمجتمعات المنتجة
اجتماع توقيع بروتوكول تعاون مشترك لمشروع إنشاء نموذج للمجتمعات المنتجة
 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: