طلعت وعلوي يشهدان توقيع بروتوكول التعاون

بروتوكول تعاون بين (العربي الأفريقي) و ( معهد تكنولوجيا المعلومات ) لتأهيل الشباب للعمل في البنك

 

الوطن المصري _ ناريمان عبد الله 

شهد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والقيادي المصرفي/ شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي توقيع بروتوكول تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك العربي الأفريقي الدولي بهدف دعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة بما يعزز من فرص عملها لصالح البنك في التخصصات التكنولوجية المختلفة.
وقع البروتوكول الدكتورة/ هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، و/ إنجى وهدان رئيس قطاع الموارد البشرية لمجموعة البنك العربي الأفريقي الدولي.

أوضح الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا التعاون يعد تجسيدا لرؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية، والتي تهدف إلى سد الفجوة بين مخرجات العملية التعليمية والمتطلبات الفعلية لسوق العمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة لإعداد الشباب على أعلى مستوى، بما يتواكب مع التطور العالمي المتلاحق في مجالات التكنولوجيا وعلى النحو الذي يؤهلهم للحصول على فرص عمل متميزة.

وأضاف شريف علوى العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس ادارة البنك العربي الأفريقي الدولي: “نتشرف بأن يكون لنا السبق في التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك لقناعة إدارة البنك بالدور الرئيسي للبنك العربي الأفريقي الدولي في تطوير المهارات البشرية للسوق المصري بصفة عامة، ودعم مهارات الكوادر الشابة والتعاون في إعداد الكوادر المتخصصة، والذى يأتي تماشيا مع استراتيجية البنك في الاستثمار في الكوادر الشابة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة لما لها من دور أساسي في تطوير و تفعيل المنتجات والتطبيقات والخدمات الرقمية الخاصة بالبنك. ويمثل هذا التوجه العنصر الأساسي في استراتيجية البنك والتحول الشامل في أسلوب التعامل مع العملاء سواء من خلال منتجات بنكية متطورة، وكذلك تطوير أسلوب خدمة العملاء.

هذا وبموجب البروتوكول؛ سيقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج تدريبية لصالح البنك العربي الأفريقي الدولي، والتي تتفق مع خطط عمله؛ وذلك في مجالات التكنولوجيات عالية الطلب وكذلك المتقدمة، والتي منها على سبيل المثال لا الحصر تطبيقات المحمول وتطبيقات الويب وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وغيرها؛ على أن يتم التنفيذ بشكل مرحلي فى ضوء خطط البنك التنفيذية.
كما ينص البروتوكول على أن يتشارك الطرفان في تصميم البرنامج التدريبي، واختيار المتدربين، والإشراف على مشاريع الخريجين، وخلق فرص عمل بالإضافة الى التقييم النهائى للبرنامج؛ فيما يتولى معهد تكنولوجيا المعلومات بإعداد متطلبات التدريب وتنفيذ البرنامج، ومتابعة أعماله في مقر البنك العربي الافريقي الدولي.

ويُنفذ معهد تكنولوجيا المعلومات التدريب وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى من التدريب في التخصص الفني Mearn Developer؛ حيث سيتم تنفيذ البرنامج التدريبي من خلال اتباع نهج مختلط، يشمل المحاضرات التدريبية المباشرة بالإضافة إلى المحاضرات عبر الإنترنت والتدريب اثناء العمل فى مقرات البنك العربي الافريقي الدولي

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: