وزير الشباب أثناء إعلان البرنامج

برعاية بنك saib.. وزير الرياضة يعلن تفاصيل برنامج “30 يوم تحدى رياضى افتراضى”

د.أشرف صبحي: ننفذ حزمة من البرامج الهادفة لنشر ممارسة الرياضة بالمجتمع

توسيع قاعدة الممارسين المشاركين فى المشروع وإتاحة الفرصة أمام الجميع

الوطن المصرى – ناريمان عبد الله

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن إطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج “30 يوم تحدى رياضى افتراضى”، الذى تنفذه إدارة السياحة الرياضية بالوزارة؛ تحت رعاية بنك saib  وذلك لتشجيع النشء، والشباب، وجميع أفراد الأسرة المصرية على ممارسة الأنشطة الرياضية من أى مكان يُناسبهم، وذلك في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وجعل ذلك أسلوب حياة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع، الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم السبت، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور طارق الخولي رئيس مجلس إدارة العضو المنتدب لبنك saib،  ولفيف من قيادات البنك وعدد من الرعاة.

تتنوع الألعاب الرياضية التى حددتها الوزارة للمشاركة في “تحدي 30 يوم”، ما بين (الجري – المشي – الدراجات – هاند كاب لذوي الهمم والقدرات الخاصة “، حيث يُنفذ خلالها المشارك النشاط الرياضي الراغب المشاركة به بمدة لا تتجاوز 30 يوماً، وينطلق التحدى مطلع شهر فبراير المقبل.

لفت وزير الشباب والرياضة فى كلمته، إلى قيام الوزارة بتنفيذ حزمة من المشروعات والبرامج والأنشطة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من أجل نشر الرياضة داخل المجتمع على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة؛ تأكيداً على دورها فى التكوين البدنى السليم للفرد، وزيادة اللياقة البدنية، وتحسين الصحة العامة.

أوضح الدكتور أشرف صبحى أن فكرة برنامج “30 يوم تحدى رياضى افتراضى”، جاء تنفيذها عام 2020 إبان جائحة كورونا؛ لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، مع تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعى والإجراءات الاحترازية المتعلقة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ البرنامج الذى لاقى مشاركة واسعة فى نسخته الأولى، ولأهميته فى التشجيع على ممارسة الرياضة.

وفى السياق ذاته، طالب وزير الرياضة بالعمل علي توسيع قاعدة الممارسين المشاركين فى هذا المشروع، وإتاحة الفرصة أمام الجميع سواء داخل مصر أو خارجها للمشاركة فى هذا البرنامج القومى لممارسة الرياضة، مشيراً إلى أهمية قياس تفاعل المشاركين بالبرنامج عبر منصات التواصل الاجتماعى، والعمل على تطوير البرنامج بشكل مستمر لتحقيق أهدافه المرجوة فى تعزيز ممارسة الرياضة داخل المجتمع.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: