تصريحات خطيرة للفيشاوى بعد قرار محكمة الأسرة

الفيشاوي وسمية الالفي

الوطن المصري – عبير فودة

 

علق الفنان أحمد الفيشاوى على الحكم الذى صدر أمس بحقه ضد طليقته هند الحناوى، حيث قضت محكمة جنح الدقى ببراءته من الحكم بالحبس لمدة سنة بتهمة امتناعه عن تنفيذ حكم نفقة ابنته، بعد أن ألغت محكمة الأسرة هذا الحكم.

ونشر الفيشاوى عبر حسابه بموقع “إنستجرام”، صورا لابنته لينا مع والده الفنان الراحل فاروق الفيشاوى ووالدته الفنانة سمية الألفى، معلقا :”هنا تلعب محكمة الأسرة دورا حيويا وخطيرا للتوازن الاجتماعى بين أطراف الأسرة حتى فى ظل الخلافات الأسرية التى تصل للانفصال بين الآباء والأمهات ورسم طريق دقيق لا يحيد عن الحق لأطراف العلاقة الثلاثة الآباء والأمهات والأطفال لما لهذا الدور من خطورة فى حياة الدولة بأكملها وذلك لأن الأسرة وأفرادها هم النواة الأولى فى بناء الدولة”.

وتابع :”ولذلك فإن القانون يحدد حقوق كل طرف وواجباته تجاه الآخر بصورة دقيقة جدا لا تسمح لأحدهم أن ينال حقوق ولا يلتزم بما عليه من واجبات”.

وأضاف :”لا سيما في بعض الحالات التي تحاول الام التربح من وجود الصغير معها وتحول العلاقه الاسريه الساميه الي علاقه تجبر فيها الاب علي الانفاق حتي دفع ايجار الشقه التي تقيم فيها مع زوجها مثل هذه الحالة والجدة التي لا تنفذ حكم الشمل الصادر من 2017 وعلي الرغم من ذلك تستخدم حكم الضم للحصول علي أجر حاضنه ثلاث آلاف جنيه شهري وسبعة آلاف جنيه أجر مسكن للصغيرة والصغيرة لاتعيش معها اصلا”.

واختتم كلامه قائلا :”هذا الحكم يوضح ان محكمة الاسرة توازن في احترافية شديدة مصالح اطراف الأسره بالكامل وترعاها لتحقق مصلحة الجميع دون أن يجور طرف علي الآخر ويحرم أب وأسرته من رؤية ابنائه والتواصل معهم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: