لأول مرة تشغيل خط طيران جديد بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر

الوطن المصري – ألا شوقي

بدأت شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء لأول مرة تشغيل خط طيران جديد بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر وذلك تشجيعا لحركة السياحة الداخلية، بعد أن اتفق وزيرا الطيران والسياحة على ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بينهما من قبل لمناقشة الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحى لمصر.

واكدت مصادر مسئولة بوزارة الطيران المدني  أنه  تم الاتفاق بشكل مبدئي علي أن يتم تسيير هذه الرحلة بين مدينتي شرم الشيخ والأقصر مرة واحدة أسبوعيًا، ويكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه.

وافادت المصادر أن الاتفاق جاء ضمن خطة الدولة لربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية، بما يخدم تقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء زيارته لمصر بما يُثري تجربته السياحية.

واوضح المصدر أن تلك الخطوة تعد الأولى التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام 2015، وقد تم تشغيل هذا الخط بناءً علي طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وعن توقيتات التشغيل قال المصدر أنه سيتم اختيار أفضل توقيتات لتشغيل هذه الرحلة بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة والقيام بالرحلات النيلية والاستمتاع بأجوائها الساحرة وزيارة الأسواق التقليدية والتي تتميز بالعديد من السلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: