عبد العليم

بدء محاكمة أول عضو بمجلس النواب ومنعه من حضور الجلسات

 الوطن المصرى – علاء الحلوجى

بدأت اليوم محاكمة أول عضو بمجلس النواب أمام لجنة القيم بالبرلمان .. بدأت اللجنة برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، مساء اليوم ، التحقيق مع النائب عبد العليم داوود ، عضو مجلس النواب ، في ضوء التصريحات التي أطلقها داخل الجلسة العامة، حاول فيها الإساءة لنواب الأغلبية، وتم طرده في أعقابها من القاعة الرئيسية.

وكانت هيئة مكتب المجلس قد قررت إحالة النائب محمد عبد العليم داود، إلى لجنة القيم للتحقيق معه، وتعليق حضور النائب جلسات المجلس ولجانه النوعية لحين انتهاء لجنة القيم من التحقيق معه.

وتأتي الإحالة لهيئة المكتب في ضوء الواقعة التي شهدتها الجلسة العامة بسبب مخالفته للائحة خلال حديثه بالجلسة مع حذف كلمة “داود” من المضبطة، التى تسببت فى حالة غضب بين أعضاء المجلس، حيث أكد رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي  أنه لا يجوز مخالفة اللائحة، وأن المخالفة تعرض أى نائب للجزاء التأديبي، قائلا :”أرفض المساس بكرامة أى نائب، وسأطبق اللائحة الداخلية على الجميع”.، وأنتهي الأمر بقرار المجلس ، إخراج محمد عبد العليم داود من القاعة وإحالته إلى مكتب المجلس للتحقيق معه.

وقال رئيس المجلس، إن اللائحة ستطبق على من يخطىء، وتسامحت كثيرا فى الجلسات الأولى”، وأعلن إيقاف أعمال الجلسة لخروج النائب”، وصوت المجلس بالموافقة على إخراج عبد العليم داود من الجلسة، وتم إخراجه بالفعل، وأحيل لهيئة المكتب.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: