بدء فعاليات مؤتمر دور المرأة الريفية فى تحقيق التنمية المستدامة بالأقصر

858217
تبدأ بمدينة الأقصر اليوم السبت فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لمبادرة “نداء” بعنوان دور المرأة الريفية فى تحقيق التنمية الريفية المستدامة الذي يستمر لمدة يومين بحضور وزراء التضامن الإجتماعي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتعاون الدولي، ومحافظي الأقصر وقنا .

كما يشارك في فعاليات المؤتمر نيرودي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وممثلى الجمعيات الأهلية العاملة فى التنمية و المنظمات الدولية المانحة.

ويستعرض المؤتمر التقدم الذي أحرزته مبادرة النداء فى تحقيق التنمية المستدامة، ويناقش الحلول والشراكات المبتكرة لتمكين المرأة وتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر.

وأكدت هبة حندوسة مدير مبادرة النداء أن المبادرة تسعى طوال الوقت أن تكون مصدر مشورة والهام لصانعى السياسة وللمسئولين المحليين وللجمعيات الأهلية فى صعيد مصر من خلال ما تنفذه من تدخلات تنموية، تهدف إلى تمكين السكان المحليين، وأيضا تكون لها فائدة اقتصادية وقابلة للاستدامة.

وأشارت حندوسة إلى الانجاز الذى تحقق فى الفترة الأخيرة عبر إنشاء وإشهار مؤسسة النداء فى يناير 2016 والتى تسعى إلى تطوير وتنفيذ نماذج للتنمية الريفية المستدامة.

ولفتت مدير مبادرة النداء إلي أن النداء تعمل على تنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة من خلال نهج متكامل للتنمية المحلية، حيث تساعد النساء والرجال الفقراء من خلال تزويدهم بالمهارات ، الوظائف والخدمات الأساسية، كما تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والرفاهة للمجتمعات المحلية.

وأوضحت أن هذا المشروع هو في صلب جهود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق التنمية البشرية المستدامة في صعيد مصر.

يشار إلي أن النداء تعمل مع الجمعيات الأهلية والمنظمات التنموية على المستوى المحلى والجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات الحكومية من أجل دعم قطاع الحرف اليدوية فى مصر وتحويله إلى مصدر لتوليد الدخل من ناحية ودعم القطاع الزراعى والخدمات الأساسية من أجل تحسين نوعية حياة المجتمعات المستهدفة من ناحية أخرى.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: