وزير التعليم

بدء تلقي طلبات التحويل بين المدارس إلكترونيا وورقيا

الوطن المصرى – جيهان جابر

غدا الجمعة تبدأ مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، فى فتح باب التحويلات بين المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية، بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، بداية من غدا (1 يوليو ويستمر حتى 15 أغسطس،) على أن لا يتم النظر إلى أي طلبات تحويل بعد هذا الموعد.
من جانبه أعلن أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، لأولياء الأمور الراغبين فى التقديم بطلب تحويل بين المدارس للعام الدراسى 2022/  2023، من خلال التسجيل عبر الموقع الالكترونى لمديرية التربية والتعليم بالجيزة www.gizaresult.com أما بالنسبة لأولياء الأمور بمحافظة القاهرة الراغبين في التحويل عبر هذا الرابط: https://web.cairogovresults.com/
وكانت قد أعلنت المديريات شروط التحويل بين المدارس:
1- التحويل ليس لأكثر من إدارة في نفس المحافظة.
2- روابط التحويل متاحة إلكترونيًا فقط بين الإدارات المختلفة ومن خاص عربي لحكومة عربي، ومن خاص لغات إلى تجريبي لغات ومتميز، أو إلى المدارس الحكومية عربي.
3- التحويل إلى الخاص أو من خارج مصر أي العائدين من الخارج، يكون ورقيًا ولا يوجد لهم تحويل إلكتروني.
4 – غير مسموح بالتحويل من مدارس عربي سواء حكومة أو خاص إلى تجريبي لغات.
5- غير مسموح بالتحويل في مراحل ابتدائي المدارس الرسمية (التجريبية) لمن لم يحصل على شهادة مرحلة رياض أطفال من مدرسة خاصة لغات (شرط التحويل وجود بيان قيد لمرحلتي رياض أطفال لغات).
والأوراق المطلوبة الخاصه بالتحويل بين المدارس وهي كالتالي:
1- أربع استمارات تحويل على أن يتم ملء تلك البيانات من خلال الذهاب إلى شؤون الطلاب على أن يكون هناك موافقة من مدير المدرسة.
2- حوالة بريدية وختمها من داخل شؤون الطلبة.
3- الحصول على موافقة المدرسة المحول لها.
4- يسلم ولي الأمر الملف الخاص بنجله وبيان النجاح وأوراق الامتحانات الخاصة به، وإنشاء ملف جديد خاص بالطالب المحول إلى المدرسة.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: