بجوائز تصل إلى 70 ألف جنيه.. «مباشر للتداول» تدعم الاستثمار في البورصة بمسابقة «المستثمر الأول»

البورصة

دشنت مجموعة «مباشر» مسابقة للتداول في البورصة المصرية  مسابقة “1st Investor” عبر الموقع الإلكتروني mubasher.info، بهدف دعم الاقتصاد المصري بما تمثله البورصة كمصدر لتمويل المشروعات والأنشطة الاستثمارية للشركات، انطلاقاً من تشجيع ثقافة الاستثمار في البورصة.
وتقوم فكرة المسابقة على جذب شرائح جديدة من المجتمع المصري للاستثمار بسوق المال من خلال تغيير الصورة الذهنية السلبية لدى بعض الفئات عن البورصة، وكذلك توفير الفرصة الحقيقية للراغبين في دخول سوق الأسهم للتعرف على آليات التداول وكيفية اختيار الأسهم وتحديد الوقت المناسب للشراء أو البيع.
وعكفت «مباشر» في الأشهر الأخيرة على تطوير فكرة المسابقة لتكون قادرة على تحقيق أهدافها ودعمها ببنية تكنولوجية تتيح متابعة التداول لحظياً، وخلق حلقات للتواصل بين المتسابقين لاكتساب الخبرات فيما بينهم، وكذلك توفير أدوات التحفيز اللازمة للمتداولين من خلال جوائز نقدية وعينية يحصل عليها أفضل المتداولين في نهاية المسابقة.
وتنطلق المسابقة برعاية من الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار،وكذلك البنك التجاري الدولي، مع تخصيص جوائز نقدية تصل قيمتها في نهاية المسابقة إلى 70 ألف جنيه و6 أجهزة موبايل IPhone6 واشتراكات مجانية لشاشات دايركت إف إن برو للمتابعة اللحظية لأسواق الأسهم، وكذلك اشتراكات مجانية لشاشة المعلومات الذكية لأسواق المال Decypha.
و قالت مروة سليمان، المدير التقني لـ«مباشر»، إن فريق العمل بذل جهداً كبيراً لتطويرموقع مخصص للمسابقة يتيح إمكانية التسجيل للمتسابقين بسهولة ويسر، ومتابعة كل متسابق لقيمة محفظته المالية بصورة مباشرة مع التغيرات اللحظية لأسعار الأسهم، وكذلك تأمين عمليات التداول وكأنها حقيقية لضمان النزاهة والشفافية وعدم اشتراك فرد واحد أكثر من مرة في المسابقة.
وأكد عمرو حسين الألفي، مدير قطاع البحوث بشركة مباشر تداول، أن فريقه عمل على انتقاء أسهم الشركات المتداولة بالبورصة المصرية والتي تتميز بمعدلات السيولة، مع إمكانية دعم المستثمرين في المسابقة بتقارير الأبحاث، التي يصدرها فريق عمل مباشر تداول، وذلك خلال فترة المسابقة في إطار دعم ثقافة الاستثمار القائم على أسس مالية وفنية من خلال تقارير التحليل الفني اليومية للبورصة المصرية لتحديد الوقت المناسب لعمليات الشراء والبيع لتلك الأسهم التي يؤكد التحليل المالي على جاذبيتها الاستثمارية.

وأكد أحمد أبوالسعد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار (CFA Society Egypt) أن مشاركة الجمعية كشريك التوعية لهذه المسابقة يأتي في إطار عملها كإحدى الجمعيات المهنية المختصة بسوق المال، وما يشمله ذلك من التوعية بالمعايير العالمية المهنية والأخلاقية، وهو ما يساعد في تطوير سوق المال المصري، كما تعتبر مسابقة “المستثمر الأول” امتداداً لمسابقة “تحدي البحوث” التي تساعد على بناء جيل جديد من المحللين الماليين يكون قادراً على العمل بسوق المال حال تخرجه بعد الدراسة الجامعية مع استكمالهم لدراستهم من خلال برنامج الـ CFA (المحلل المالي المعتمد).
ويقوم المتسابقون بالتسجيل على الموقع المخصص لها (http://contest.mubasher.info) وسيتم إعطاء محفظة تجريبية لكل متسابق بسيولة نقدية قيمتها مليون جنيه، وتوزع الجوائز في نهاية المسابقة على أصحاب نسبة الربح الأكبر.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: