بث مشترك للقنوات الإقليمية والفضائية المصرية لاحتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس

819663a7-47cc-4b47-873d-a158beb68954_16x9_600x338

كتبت- إ نجي لطفي

صرح دكتور هاني جعفر رئيس قطاع القنوات الإقليمية أنه انطلاقاً من دور القنوات الإقليمية التنموي ومساهمةً في تدعيم السياحة في كل بقاع المحروسة تقوم القنوات الإقليمية بعمل بث مشترك لقنوات القطاع (القاهرة ، القنال ، الإسكندرية ، الدلتا ، الصعيد ،طيبة) مع القناة الفضائية المصرية وقناة النيل الثقافية لنقل فعاليات احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل.

وأكد الدكتور هاني جعفر على أن نقل هذه الاحتفالية يأتي تأكيداً على دور اتحاد الإذاعة والتليفزيون في الإعلام والتثقيف ودعم خطط التنمية وتحقيقاً للأهداف القومية والتعبير عن كل الفعاليات الثقافية التي تحدث في كل بقاع مصر ونقلها بشكل متميز للمشاهد.

وأضاف جعفر أن الاحتفالية لن تقتصر على نقل احتفالية تعامد الشمس ولكنها ستتضمن نقل الفعاليات المصاحبة من عروض فولكلورية لفرق الفنون الشعبية من المحافظات المختلفة وستكون بالطبع هناك عروض نوبية متنوعة ، وستبدأ الاحتفالية يوم 21 فبراير الجاري وتستمر حتى يوم 22 فبراير الجاري.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار التعاون المشترك بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون متمثلاً في قطاع القنوات الإقليمية ومحافظة أسوان وهيئة تنشيط السياحة وذلك من أجل دعم وتنشيط السياحة في مصر.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: