بتوجيهات من الرئيس : مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء باليمن


كتب / خالدعبدالحميد
بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة للمشاركة في تقديم الدعم و تخفيف العبء عن كاهل الاشقاء اليمنيين ، أصدر الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي اوامره بإعداد وتجهيز مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية المهداة من الشعب المصري بالتعاون مع وزاراتي الخارجية والصحة والسكان الي دولة اليمن الشقيقة وذلك لنقلها عبر احدي طائرات اسطول مصر للطيران ، ياتى ذلك إنطلاقاً من الدور المصرى الفاعل تجاه الأشقاء وتقديم الدعم والتضامن معهم في اوقات المحن والازمات.

واوضحت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم الخميس، أنه جاري تسليم الشحنة الأولي من المساعدات الإنسانية المصرية الموجهة إلي الشعب اليمني الشقيق، والتي سيتم إرسالها علي شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

وقامت وزارة الدفاع، بالتنسيق مع وزارت الخارجية والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى الهلال الأحمر المصرى، لإعداد وتجهيز المساعدات التى سيتم إرسال الشحنة الأولي منها يوم 6 أبريل 2018 والثانية يوم 9 أبريل 2018.
شارك في مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، وناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى، ومحمد على مارم السفير اليمنى فى القاهرة، بحضور ممثلين عن باقي الوزرات والجهات المصرية المعنية.
وفي نفس السياق، أوضحت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم، أن السفير ناصر حمدى سفير جمهورية مصر العربية لدي المملكة العربية السعودية وغير المقيم باليمن سيقوم باستقبال المساعدات فى الرياض وتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيداً لنقلها إلي اليمن.
جدير بالذكر أنه قد سبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيماناً منها بأهمية مساندة الشعب اليمنى فى محنته الراهنة.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: