القيادي المصرفي حسين رفاعي

بتمويل 5 ملايين جنيه.. بنك قناة السويس يطلق منتج قرضك سندك لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

الوطن المصري _ ناريمان عبد الله 

أعلن بنك قناة السويس عن طرح منتج جديد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم “قرضك سندك”، والذي يتيح العديد من المزايا لأصحاب الشركات في الأنشطة المختلفة.

يتيح القرض الجديد تمويل يصل إلى 5 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الأنشطة التجارية والصناعية والمقاولات المتخصصة، والأنشطة المتعلقة بالطاقة الجديدة، ويتم التمويل بسعر عائد مميز وفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.

يأتي طرح المنتج الجديد في إطار الخطط التوسعية للبنك في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يدعم زيادة فرص العمل، وفي ضوء استراتيجية بنك قناة السويس في ضخ التمويلات اللازمة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما يمثله من أهمية في زيادة معدل النمو في الناتج المحلى الإجمالي وتعزيز خطة إحلال المنتج المستورد بالمنتج المحلي.

كما يأتي إطلاق المنتج الجديد استمرارًا للدعم الذي توليه الدولة والبنك المركزي المصري للقطاع الخاص وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، أن التوسع في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر إتاحة العديد من الحلول التمويلية أمام العاملين في القطاع يساهم في إدماج هذه الشريحة الكبيرة في الاقتصاد الرسمي بما يسهم في تحقيق إستراتيجية الدولة والبنك المركزي للشمول المالي، ويعزز من خلق فرص العمل وتحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ويتيح المنتج الجديد تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمستندات بسيطة تتضمن بطاقة الرقم القومي لكافة الشركاء والضامنين، وسجل تجاري حديث لا يتعدى 3 أشهر، بالإضافة إلى بطاقة ضريبية، وموقف ضريبي وتأميني لا يتعدى 3 أشهر.
كما تشمل المستندات ضرورة وجود ميزانيه لآخر 3 سنوات، وعقد التأسيس للشركة وعقود التعديل.
كما يجب أن يشمل التمويل توافر عرض أسعار في حالة تمويل الآلات ومعدات ووسائل النقل، والتراخيص الخاصة بكل نشاط صناعي أو تجاري.

اترك رد

×
%d مدونون معجبون بهذه: