بايرن ودورتموند – تعادل سلبي في لقاء كلاسيكو البوندسليغا

خرج كل من بايرن ودورتموند بنقطة واحدة لكل منهما بعد تعادل سلبي على ملعب دورتموند، في لقاء شهد مستوى متواضعا من الفريقين في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني، فيما فاز شالكه على كولونيا بثلاثة أهداف لهدف.
انتهى لقاء بايرن ميونيخ ومضيفه بروسيا دورتموند في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم بالتعادل السلبي من دون أهداف. شهد اللقاء فرصا عديدة للفريق البافاري، بيد أن لاعبيه لم يتمكنوا من هز شباك دورتموند، الذي قدم مستوى متواضعا. ويبقى بايرن متصدرا الدوري بـ 63 نقطة، فيما لم يتمكن دورتموند من تقليص فارق الخمس نقاط خلف بايرن، محتلا المركز الثاني بـ 58 نقطة.

وفي لقاء سابق صعد فريق شالكه إلى المركز الرابع بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) بفوزه على مضيفه كولون 3 1/. واستغل شالكه خسارة مونشنغلادباخ وانتزع المركز الرابع لمدة 24 ساعة على الأقل انتظارا لما ستسفر عنه مباراة ماينز مع دارمشتات غدا الأحد.

ورفع شالكه رصيده إلى 41 في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف هيرتا برلين صاحب المركز الثالث والذي يلتقي غدا مع هامبورغ، ويتفوق شالكه بفارق نقطتين امام غلادباخ وماينز صاحبا المركزين الخامس والسادس على الترتيب. وتقدم المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار بهدف لشالكه من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية ثم أضاف ماكس ماير الهدف الثاني في الدقيقة 23 قبل أن يحرز بيتينكورت ليوناردو الهدف الوحيد لكولون في الدقيقة 33 ثم سجل فرانكو دي سانتو الهدف الثالث لشالكه في الدقيقة 76 .

وفي لقاء آخر افلت ليفركوزن من الهزيمة الخامسة على التوالي وتعادل بصعوبة شديدة مع مضيفه اوغسبورغ 3/3 في مباراة مثيرة، علما بأن الفريق لم يذق طعم الفوز منذ أن تغلب على هانوفر 3 / صفر في 30 كانون ثان/ يناير الماضي. وتقمص لاعب الوسط الكوري الجنوبي كوو جا تشيول دور البطولة في اوغسبورغ وسجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق الخامسة و44 و57. لكن ليفركوزن لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل بثلاثة أهداف حملت توقيع كريم بلعربي في الدقيقة 60 وباول فيرهايخ مدافع اوغسبورغ بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80 وهاكن كالهانجولو من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة. ورفع اوغسبورغ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 36 نقطة لليفركوزن في المركز الثامن.

وخسر مونشنغلادباخ على ملعب فولفسبورغ بهدفين مقابل هدف ليتجمد رصيده عند 39 نقطة ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 37 نقطة في المركز السابع. وتقدم فولفسبورغ بهدفين عن طريق جوليان دراكسلر وماكس كروز في الدقيقتين 15 و17 ثم سجل البرازيلي رافاييل الهدف الوحيد لغلادباخ في الدقيقة 23.

وقاد المدافع المخضرم جورج نايديرمياير فريقه شتوتغارت لاكتساح هوفنهايم بخمسة أهداف مقابل هدف ليرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد هوفنهايم عند 21 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير. وسجل نايديرمياير الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين الخامسة و51 وتكفل لوكاس روب بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 42. وأحرز اندريج كراماريتش الهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 73 ثم سجل فيليب كوستيتش وتيمو ويرنير الهدفين الرابع والخامس لشتوتغارت في الدقيقتين 78 و83.

و في بريمن عمق فيردر بريمن جراح ضيفه هانوفر وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر وتجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة في المركز الأخير. وجاءت الأهداف الأربعة لبريمن بتوقيع فين بارتلز وكلاوديو بيتزارو وثيودور جيبرسيلاسي وجينيزوفش زلاتكو في الدقائق 18 و26 و56 و67، فيما جاء الهدف الوحيد لهانوفر عن طريق كينان كرامان في الدقيقة 45.

وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه انغولشتات 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 32 نقطة لانغولشتات في المركز التاسع. وتقدم موجيتز هارتمان بهدف لانغولشتات في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء ولكن فرانكفورت أدرك التعادل بواسطة ماركو روس في الدقيقة 69 ثم لعب انغولشتات بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 74 بعد طرد باسكال جروز.

ع.خ/ ح.ع.ح (د ب ا، ا ف ب)

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: