بايرن ميونخ .. الكينج.. فاز بالدوري الألماني 10 مرات متتالية

الوطن المصري – عمر خالد

توج فريق بايرن ميونخ رسميًا بلقب بطولة الدوري الألماني “البوندسليجا”، بعد تحقيقه الفوز على غريمه بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الـ31.

وتقدم بايرن ميونخ بهدف مبكر بعد مرور ربع ساعة على بداية اللقاء عبر تسديدة صاروخية أطلقها الجناح الألماني سيرجي جنابري من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يضيف اللاعب نفسه هدفا ثانيًا قبل إلغائه.

ولم يتوقف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن هز شباك فريقه السابق بوروسيا دورتموند، وذلك بتسجيله في الدقيقة 34، وذلك بعدما تلقى تمريرة حريرية من توماس مولر، ليضع الكرة بسهولة في المرمى.

وجاء الهدف الثالث عن طريق “جمال موسيالا” في الدقيقة 83، فيما أحرز هدف بوروسيا بأقدام “إيمري تشان” من ضربة جزاء بالدقيقة 52.

واحتاج بايرن ميونخ لإنهاء المباراة فائزًا، لضمان التتويج رسميًا بلقب البوندسليجا للموسم العاشر على التوالي، وأصبح الفارق 12 نقطة مع تبقي 3 جولات فقط على نهاية البطولة.

وأصبح بايرن ميونخ أول فريق يتوج بلقب الدوري 10 مواسم متتالية في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى، بحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات.

وتفوق بايرن بذلك على يوفنتوس، الذي توقف رقمه القياسي السابق عند 9 ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي.

وأشارت في الوقت ذاته إلى وصول بايرن للقب 31 في تاريخه، متفوقًا على كافة الفرق الأخرى التي توجت مجتمعة بـ 23 لقبا وذلك منذ تتويج البافاريين باللقب الأول في موسم 1968-69.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: