بالفيديو.. الأنبا مكاريوس مستنكرًا تصريحات محافظ المنيا عن واقعة «سيدة الكرم»: مواجهة المشاكل أفضل من التضليل

عبر الأسقف العام بالمنيا الأنبا مكاريوس، اليوم، عن غضبه من تصريحات محافظ المنيا اللواء طارق نصر التي نفى خلالها حدوث واقعة تجريد سيدة مسيحية مسنة من ملابسها بقرية الكرم التابعة للمحافظة.
وطالب الأنبا مكاريوس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى رومان، في برنامج “ما وراء الأحداث”، المذاع على قناة “الكرمة”، محافظ المنيا أن يقبل بشفافية، وبنبل ما ستسفر عنه التحقيقات، قائلا : “هو يقول ما يحلوا له، ونحترم رأيه ومشاعره لكن عليه أن يقبل ما ستقوله التحقيقات، فلا يصح أن نستبق الأحداث وننفي حدوث الواقعة، وماذا لو أكدت التحقيقات حدوثها ؟”.
وأضاف معلقا على تصريحات المحافظ: “لا طبعا مش كورتين نار كما قال، دول 300 واحد بأسلحة متنوعة والشهود كثيرين وهجموا على 7 بيوت تمكنوا من حرق 5 منها وسلبوا ممتلكات والخسائر تقدر بأكثر من 350 ألف جنيه، وبدلا من من أن أواجه الحقائق أضلل ؟ ميصحش”.
وتسائل، قائلا :”بالعقل كدة، هل من مصحلتنا كمسيحيين أن ندعي أن سيدة مسيحية تجردت من ثيابها وكبروا وأن المعتدين هتفوا في الشارع وتلقفوها من بعضهم البعض حتى جاء شخص ليسترها وينقذها، أرى أنه من الأفضل مواجهة المشاكل بدل التضليل”.
يذكر أن محافظ المنيا نفى الواقعة التي التي ذكرتها مطرانية المنيا للأقباط الأرثوذكس عن تجريد بعض المتطرفين لسيدة مسيحية مسنة من ملابسها بقرية الكرم التابعة للمحافظة، مشيرا أن البعض ألقى كرتين من النار على أحد منازل المسيحيين.
[youtube https://www.youtube.com/watch?v=7n5fl137YyQ?rel=0&w=550&h=300]

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: