Investigators inspect the scene, where Ethiopia's Grand Renaissance Dam Project Manager Simegnew Bekele was found dead in his car in Addis Ababa, Ethiopia July, 26, 2018 REUTERS/Tiksa Negeri

بالصور .. هذا الجهاز متورط فى اغتيال مدير مشروع سد النهضة الأثيوبى

 

الوطن المصرى – عبد العال مصطفى – وكالات

فتش عن الموساد فى كل جريمة ترتكب ضد مصر ومصالحها .. دائما جهاز الموساد يسعى منذ عقود طويلة إلى الإساءة لعلاقات مصر مع جيرانها حتى لا تنمو مصر وبالتالى تصبح خطرا على الكيان الصهيونى بما تملكه من علاقات طيبة مع معظم دول العالم وهو ما يغضب حكومات تل أبيب .

ولأن اسرائيل تعلم حساسة العلاقات بين مصر وأثيوبيا وقضية ملف سد النهضة والذى تلعب فيه المخابرات الإسرائيلية منذ فترة لتعكير صفو العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا ، فربما كان لها دور فى حادث اغتيال مدير مشروع سد النهضة الأثيوبى سمنجاو بيكلى لضرب العلاقات بين الشقيقتين مصر وأثيوبيا

كان قائد الشرطة الإثيوبية قد أكد فى بيان اليوم أن مهندس سد النهضة الذى عثر على جثته اليوم كان مقتولا بالرصاص.

وعثرت السلطات الإثيوبية، اليوم، الخميس، على مدير مشروع سد النهضة، سمنجاو بيكلى، مقتولا داخل سيارته، بساحة مسكل، وسط العاصمة أديس أبابا، وفق التلفزيون الإثيوبيى.

ونشرت وسائل إعلام إثيوبية صور من مكان حادث مقتل مدير مشروع سد النهضة، مؤكدة أنه تم نقل جثة سمنجاو بيكلى إلى مستشفى “سانت بول”؛ للوقوف على أسباب الوفاة.

وسارع العشرات من الإثيوبيين فى أديس أبابا، نساء ورجالا وشبابا، إلى التوافد إلى المكان الذى وجد فيه، بيكلى وتظهر على وجوههم صور الحزن وأجواء الصدمة لمكانة الرجل فى قلوب الإثيوبيين.

وتجرى عناصر من الشرطة الجنائية الفيدرالية وقوات الأمن الأخرى التى تحيط بمكان الحادث تحقيقات حول ملابسات وفاة بيكلى.

 

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: