بالصور ..رفع حالة الطوارئ فى مصر وتخصيص أماكن للإيواء بالمحافظات بسبب الطقس السيئ 

كتب / عمر خالد

تتعرض مصر اليوم لواحدة من أسوأ الموحات المناخية والتي أحبرت المصريين علي المكوث في بيوتهم تلبية لذعوة الحكومة بسبب سوء الأحوال الجوية.

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، والمتحدث باسم الوزارة، عن أن الوزارة وجهت جميع المحافظات بتخصيص أماكن للإيواء، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، للاستعانة بها حال حدوث أى أضرار للمنازل بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف قاسم فى تصريحات صحفية أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع المحافظات وإلغاء إجازات العاملين فى المحليات وخاصة القطاعات الحيوية مثل المياه والصرف الصحى والصحة وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن جميع المحافظات رفعت حالة الطوارئ منذ أمس الأول الثلاثاء، تحسبًا لموجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد اليوم وحتى السبت المقبل حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قرر تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، اليوم الخميس، وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة من اليوم حتى السبت الموافق 14 مارس.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

فيما قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إنه متوقع سقوط الأمطار بواقع أكثر من 45 ملى وتصل لحد السيول، وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هذه الحالة طبيعية فى هذا التوقيت من العام .

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: