بالصور.. “الزراعي المصري” يطلق «باب رزق» في محافظة الدقهلية

الوطن  المصرى -فتحي السايح و ناريمان عبد الله
شهد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مؤتمر تعزيز دور المرأة الريفية في التنمية وإتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر في إطار البرنامج التمويلي “باب رزق” بقري مركز شربين الـ26 التي تستهدفها مبادرة حياة كريمة، وذلك بمساهمة البنك الزراعي المصري بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.
وعقد المؤتمر بنادي المعلمين بمدينة شربين بحضور الدكتور حسين خضير، والمحاسب طارق عبد الهادي، عضوا مجلس الشيوخ والقيادى المصرفى علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، و القيادى المصرفى سامي عبد الصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، والدكتورة أمينة شلبي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.
وأكد أيمن مختار محافظ الدقهلية، على أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة هي الأولى من نوعها في تاريخ المصريين وتستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالينا في القرى والريف بالمحافظات المصرية، مضيفا أنها تتضمن رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تتضمن أيضا هدف بناء الإنسان المصري من خلال إتاحة فرص العمل الكريم للمواطنين وتمكينهم من زيادة دخلهم وتحسين مستوياتهم المعيشية بمقر إقامتهم، مشيرا إلى أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تضمن احتفاظ الريف المصري بمكوناته الأصيلة مع توفير حياة كريمة لمواطنيه من خلال إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مؤكدا ضرورة تشجيع ثقافة العمل الحر، مضيفا أن الدولة لا تدخر جهدا في توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.
وأوضح محافظ الدقهلية، أن مبادرة “باب رزق” تستهدف تقديم قروض التمويل للمشروعات متناهية الصغر للمرأة الريفية، وصغار المربين والتجار، وأصحاب الحرف والصناعات الريفية، في مجالات تجارة المنتجات الزراعية والريفية، وتربية الطيور، وتربية الأغنام والماعز، والحرف اليدوية والصناعات المنزلية الريفية.
وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية حريصة على تحقيق النجاح لـ “باب رزق” بنطاق محافظة الدقهلية، وتقديم كل الدعم والمساندة والرعاية لمجموعات العمل بالقطاعات المختلفة مع شركاء التنمية، لتنفيذ المشروعات المناسبة لأهالينا في الريف بما يلائم احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وخلال المؤتمر قدم علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، ومسؤولو البنك، شرحا تفصيليا عن برنامج “باب رزق” وفيلما تسجيليا يتضمن آليات الحصول على قروض التمويل للمشروعات التي يرغب المواطنون والمرأة الريفية بالقرى المستهدفة تنفيذها.
حضر المؤتمر المحاسب طارق شكري، رئيس مركز ومدينة شربين، وأعضاء مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وأعضاء المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، والقيادات التنفيذية بقطاعات الزراعة والشباب والرياضة والطب البيطري والصحة، والتضامن الاجتماعي الأوقاف والأزهر بمركز شربين ونواب رئيس المركز والرائدات الريفيات وممثلو الجمعيات.

اترك رد

×

%d مدونون معجبون بهذه: